Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. نجوم تركيا بين معارض ومتجاهل للانقلاب

ثقافة وفنون

نور أبو شادي


انقسم النجوم والنجمات الأتراك بين مؤيد ومعارض لمحاولة الانقلاب العسكري التي حدثت أمس على الرئيس التركي أردوغان، فمنهم ما أيد الانقلاب العسكري ومنهم من عارض بشدة ذلك الانقلاب ونزل مع الشعب في الشارع والبعض الآخر تجاهل الأمر وكأنه لم يحدث.



تولجان سايشمان:

نشر النجم التركي الشهير تولجان سايشمان صورة لعلم تركيا على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وكتب عليها ليعبر: "سوف تظهر الحقيقة والعدالة في أقرب وقت وسوف تجد طريقها إلى الضوء، ولكنه امتحان وسوف نتخطاه ونهزم أي هجوم إرهابي يهدد البلاد وسوف تحصل تركيا على المساعدة من كل شعبها".



اوزجي اوزبيربينتش:

ونشرت النجمة التركية الحسناء اوزجي اوزبيرينجي تغريدة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طالبت فيها الشعب التركي أن يظلوا في منازلهم وبيوتهم حتى لا يصيبهم أي شر وقالت: "لم أرى الانقلاب العسكري السابق، ولكن سمعت عنه ورأيته من خلال الأفلام وعلى شاشات التليفزيون، وعلى حد ما شاهدت وعلمت فإن الشيء الأكثر أمانًا يمكن أن تفعلوه من أجلكم ومن أجل هذا البلد هو أن تلزموا منازلكم، وليبقى أحبائكم وأفراد عائلتكم أيضًا في بيوتهم، رجاءً لا تخرجوا إلى الشوارع لمدة 24 ساعة".



مراد يلدريم:

ونشر النجم التركي الشهير مراد يلدريم تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاجم فيها الانقلاب بشدة وعبر عن أنه ضد هذا الانقلاب ن ونشر صورة للعلم التركي على حسابة على "إنستجرام" يدعو فيها لتركيا أن تعيش في سلام وأمان.



كيفانيش تاتليتوج:

لم يعبر النجم التركي الشهير كيفانيش تاتليتوج عن رأيه وتجاهل الأمر تمامًا ولم ينشر أي شئ يظهر فيه ما إذا كان يرفض هذا الانقلاب أم يؤيده.



التشين سانجو:

نشرت النجمة التركية الحسناء التشين سانجو صورة العلم التركي على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وعبرت عن رفضها للانقلاب قائلة: "الوطن غير قابل للتجزئة، تركيا لن تتفكك".



باتوهان كراجاكايا:

ونشر النجم التركي الشاب باتوهان كراجاكايا فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" يظهر فيه تركيا من أعلي وكتب عليه: "يا الله احمي بلدنا تركيا، وارجو من كل شخص شاهد الفيديو أن يصلي من أجل البلد".


Allah im sen ulkemizi koru yarabbim,ezanlarin sahit olsun bu ulke SAHIPSIZ DEGIL.SEN BIZE GUC VER

A video posted by BATUHAN KARACAKAYA (@karacakayaaa) on


قادير دوغلو:

وغير النجم التركي الشهير قادير دوغلو صورته الشخصيه على حسابه الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ووضع علم تركيا ولم يعلق بأي شئ.



نورجول يشيلتشاي:

ونشرت النجمة التركية الشهيرة نورجول يشيلتشاي فيديو على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وقالت: "الشعب يكتب التاريخ من جديد، هذا لا يمكن وصفة بكلام، وكأن التاريخ يعيد نفسه ثانية، وكأنه يكتب مرة أخرى، كأنه لم يكتب من قبل ولم تؤرخ تلك الأشياء من قبل".


Bi tarih tekrarı gibi,tekrar yazımı gibi,tarihsiz tarifsiz bişey gibi!!!

A video posted by Nurgul Yesilcay (@nurgulyesilcayy) on


أوزكان دينيز:

ونشر النجم التركي الشهير أوزكان دينيز علم تركيا على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ولم يكتب عليه أي تعليق ولم يعبر عن مساندته للانقلاب أو أنه ضده.



سنان يلدريم:

وعارض المغني التركي الشهير سنان يلدريم الانقلاب معارضة شديدة ونزل في الشوارع مع المتظاهرين ضد الانقلاب وكان له تصرف قوي وصريح.



سيديف إيفيتشي:

واكتفت النجمة التركية الشهيرة سيديف ايفيتشي بنشر صورة العلم التركي على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بدون تعليق.



مصطفى مارت كوتش:

وعبر النجم التركي الشهير مصطفى مارت كوتش عن اعتراضه الشديد وعدم تقبله الانقلاب ونشر صورة العلم التركي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وكتب عليه الهتافات الذي كان يهتفها الشعب التركي في الشوارع ضد الانقلاب وقال "لا يوجد يميني ويساري فقط يوجد تركيا يوجد وطن نحن لا نريد الانقلاب، ليقهر من قاموا بهذا الانقلاب، اللعنة على من يزج بهذا البلد في الفوضى".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements