الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. أشهر 10 أفلام للنجم ويل سميث

ثقافة وفنون

نور أبو شادي


يُعتبر ويل سميث من أبرز النجوم والوجوه السينمائية بين عالم المشاهير، وخاصة بسبب أدائه الرفيع في معظم الأفلام التي شارك فيها، وبالرغم من الفترة السينمائية الصعبة الأخيرة التي مر بها، إلا أن عودته إلى ساحة النجومية أمر مفروغ منه، فلا يمكن أبدًا لهذا الممثل أن يخسر شعبيته أو اسمه الكبير في عالم الشاشة الكبيرة، واثارت زيارته لمصر الكثير من الجدل والحديث في المجتمع المصري.اضافة اعلان


واشتهر "سميث" بالكثير من الأفلام التي جعلت جماهيريته تتسع وتتضخم وتصل إلى الوطن العربي وكل دول العالم، واليك أهم 10 أفلام للنجم ويل سميث ساعدت على شهرته:

1. فيلم "Independence Day":
تم إصداره عام 1996، وتدور قصة الفيلم حول وجود سفن فضائية بالغلاف الجوي للأرض تتسبب في فوضى بجميع الاتصالات داخل الكوكب، وسرعان ما تحاول القوات المسلحة الأمريكية مواجهة الأمر ومحاولة الاتصال بتلك الكائنات الفضائية بكافة السبل المتاحة دون جدوى، ثم يكتشف أحد العلماء نية الكائنات الفضائية في ضرب جميع النقاط الحيوية بالأرض من أجل احتلال الكوكب، وتبدأ من هنا الحرب بين البشر وتلك الكانئات الفضائية.


2. فيلم "Seven Pounds":
تم الإفراج عنه للمرة الأولى عام 2008، وتدور قصة الفيلم قبل سنتين يتسبب تيم توماس في حادث بسيارته يسفر عنه وفاة خطيبته سارة جينسون و6 أشخاص مجهولين، "تيم" يقرر التكفير عن خطئه بإنقاذ حياة 7 أشخاص، ويقرر التبرع برئته لأخيه بين الموظف في مصلحة الضرائب، بعد 6 أشهر يقرر التبرع بجزء من كبده لصالح موظفة خدمات الأطفال هولي، بعد ذلك بدأ في البحث عن أشخاص محتاجين بالفعل للتبرع بأعضائه، أخيرًا وجد جورج مدرب فريق الهوكي للناشئين الذي يتبرع له بكليته ثم يتبرع بنخاعه الشوكي لصالح الطفل نيكولاس.


3. فيلم "Enemy Of The State":
تم إصداره عام 1998، وتدور قصة الفيلم حول محاميًا يصبح هدفا من قبل الساسة الفاسدين، والحمقى من وكالة الأمن القومي، عندما يتلقى بالصدفة أدلة رئيسية لجريمة خطيرة ذات دوافع سياسية.



4. فيلم "Hancock":
تم الإفراج عنه عام 2008، ويحكي الفيلم قصة وجود بطل خارق يعمل لدى لجان الأمن الأهلية في لوس انجلوس، والذي يرتكب أثناء عمله استهتار روتيني كلف المدينة الملايين من الدولارات.


5. فيلم "Hitch":
تم إصدار الفيلم عام 2005، وتدور قصته حول أليكس هيتش هو دكتور مواعدة محترف، يعمل لمساعدة زبون يدعى ألبرت برينمان في علاقة حب، ولكنه يقع في حب سارا وهي صحفية تعمل في إحدى صحف الإشاعات التي تأتي إلى هيتش لغرض تشويه سمعته صحفيًا، بعد أن حصل خلاف بين صديقتها وأحد زبائنه.


6. سلسلة أفلام "Men In Black":
تم إصدار ثلاثية الأفلام الأشهر في الأعوام 1997 و2002 و2012، وتتحدث القصة عن ظهور مخلوقات عجيبة ليفزع الناس، إلا أن فرقة رجال بذات السوداء يقومون بالقضاء عليهم وإنقاذ العالم وقاموا باستعمال الليزر لغرض نسيان الحدث بشكل مباشر.








7. فيلم "I Robot":
تم إصدار الفيلم عام 2004، وتدور قصته في المستقبل البعيد؛ حيث الحياة الإلكترونية وتطور التكنولوجيا، ويتم صنع آليين فائقي القدرات والمهارات في محاولة لمساعدة البشر على إنجاز كل مهامهم اليومية، ويكلف الضابط ديل سبونر بالتحقيق في جريمة قتل خبير الآليين، وإذا به يكتشف تورط أحدهم ويدعى "سوني" في الجريمة، مما يسيء الأمر والعلاقة بينهم وبين البشر، يبدأ ديل التحقيق في الأمر وحماية مصير البشر، وكذلك التوفيق بينهم وبين الآليين.


8. فيلم "Ali":
تم إصدار الفيلم عام 2001، وهو فيلم يمثل تاريخ حياة الملاكم محمد على كلاي والمراحل المختلفة التي مر بها ويوضح الفيلم تطور حياة كلاي المهنية كما أنه يصور إسلامه ونقده لحرب فيتنام وما إلى ذلك من مواقفه المتعددة من الحياة في الولايات المتحدة.


9. فيلم "I Am Legend":
تم إصدار الفيلم عام 2007، وتدور قصة الفيلم حول إنتشار نوع ما من الأوبئة وقتل معظم الناس أن لم يكن كلهم وتحول البقية إلى وحوش والناجي الوحيد هو "روبرت نيفيل" والقائم بدوره "ويل سميث"وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك كما يحاول نيفيل بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول وبعد مدة يجد أم وأبناءها لم يتأثروا بالفيروس ويحاول إنقاذهم.


10. فيلم "The Pursuit Of Happyness":
تم إصداره عام 2006، وتدور قصته في إطار من الدراما حول "كريس" الذي يحاول بكل الطرق توفير الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تتركه زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير وبعد كثير من التعب الشاق ينجح في الوصول إلى هدفه.