رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديووالصور.. النبوي: أنشطة وزارة الثقافة تعمل بـ 11% من ميزانيتها


قال الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، إن الثقافة هي وزارة القوة الناعمة، وتسعى إلى تقديم جيل جديد من المبدعين، لتحديد وحدة وتماسك مصر، مما يكفل حمايتها من المخاطر التي تواجهها، لبناء حضارة جديدة وسط هذا الزمان الصعب.


أضاف النبوي خلال مؤتمره الصحفي المنعقد في مقر الوزارة بالزمالي مع محرري الثقافة بالصحف، أن وزارة الثقافة تمتلك ميزانية لا تزيد على مليار ونصف المليار جنيه، في المقابل تمتلك أكثر من ٤٠٠٠ موظف، لتستهلك الأجور ما يقارب 65% من الميزانية، و11% للأنشطة المختلفة.

وأشار النبوي إلى أنه نتيجة لهذا وجب اختيار الأشخاص في العمل الثقافي بتجرد كامل للتخطيط والتطوير، إضافة إلى إعادة قصور الثقافة للعمل الفعلي، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك ٥٧٥ قصر ثقافة، يمكنها أن تعود للعمل وبقوة.

وأكد النبوي أنه لن يسمح بتهاون لأي مسئول في عمله المنوط بأدائه على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن مصر تمر بحالة صعبة، وتحتاج الدعم الثقافي من الفنانين والأدباء، الذين وجب عليهم أن يدعموا الوزارة للنهوض بها.

وكان النبوي قد دعا إلى عقد مؤتمر صحفي، لمحرري الصحف المصرية والقنوات الفضائية، لاستعراض خطط الوزارة المستقبلية، في إطار حرصه على التواصل مع كل أجهزة الإعلام، باعتباره همزة الوصل بين المنظومة الثقافية والمجتمع.
الجريدة الرسمية