رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 9 عروض مسرحية بجدول المهرجان الحر في دورته الرابعة بالسودان


يشهد المهرجان الحر الدولي، بالسودان 9 عروض مسرحية من 20 إلى 27 مارس الجاري بولاية الخرطوم، على مسرح الفنون الشعبية، واعتذار العرض المصري.


وقال يوسف أرسطو، مدير العلاقات العامة والاتصال بالمهرجان:" أن المهرجان يحفل بـ 9 عروض مسرحية من ليبيا والسودان"، وأضاف أن عروض السودان تشمل مناطق النيل الأزرق ودارفور وجنوب السودان والنيل البيض، وكسلا والقضارف، وكوستي، مشيرا إلى أن الجانب المصري اعتذر لضيق الوقت.

وأكد أنه تم عرض الافتتاح "جدران" لكلية الموسيقى والدراما، امس، على مسرح بيت الدراما السوداني، وتقدم بقية العروض على مسرح الفنون الشعبية بالخرطوم، ويحفل جدول العروض اليوم الأحد بالعرض الليبي، يعقبه عرض "المنقذ" للسودان، وغدًا الإثنين عرض جنوب السودان "مجنون القرن 21"، يعقبه عرض "ناس الحتة دي"، يليهم عرض ولاية القضارف، وتقدم الثلاثاء عروض "الوهم"، والنيل الأزرق، والبازا.

كما يقدم في اليوم قبل الأخير ثلاثة عروض وهي الهاتف، والمحطة، من خارطة اللائي- مدخل آخر للحياة لولاية كسلا.

و يعقد على هامش المهرجان منتدى فكري تحت عنوان "المسرح وقضايا العربي المعاصر"، ويشارك به من مصر الشاعر والكاتب أحمد زيدان، والناقدة الصحفية مريم الجارحي، وتم اختيار الهيكل الإداري للدورة الرابعة للمهرجان، على أن يكون هيثم محمد نور مديرا تنفيذيًا للمهرجان، وعلي سعيد رئيسًا، والناقد محمد جيلاني، مديرًا لإدارة الفكر والنقد، وبرعي الأبنوسي، مديرًا للإعلام والتوثيق ويوسف أرسطو، مدير العلاقات العامة والاتصال.
الجريدة الرسمية