رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 5 نجوم يتنافسون على أوسكار 2017.. «تقرير»

فيتو

أعلنت إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، قائمة الترشيحات للسينما والتليفزيون لجوائز حفل الأوسكار في دورته الـ89 لعام 2017، وتوزيع الجوائز في حفل كبير يوم 26 فبراير الجاري على مسرح دولبي في هوليوود، وبثه على شبكة تليفزيون أي بي سي.


وتم ترشيح 5 نجوم إلى جائزة أفضل ممثل رئيسي في الحفل لهذا العام، وإليكم قائمة بتفاصيل النجوم المرشحين:



1. أندرو جارفيلد عن فيلم «Hacksaw Ridge»:

ولد في 20 أغسطس 1983 في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، وانتقل مع والديه إلى إنجلترا عندما بلغ أربع سنوات.

تدرب "أندرو" في المدرسة المركزية للخطابة والدراما وتخرج فيها عام 2004، وترشح لجائزة الجولدن جلوب عن أدائه في فيلم "The Social Network" في عام 2011 في فئة أفضل ممثل مساعد.



2. كيسي أفليك عن فيلم «Manchester by the Sea»:

ممثل أمريكي، ولد في ماسوشوتس بالولايات المتحدة عام 1975، درس في البداية في جامعة جورج واشنطن ثم انتقل إلى جامعة كولومبيا.

بدأ العمل في السينما عام 1995 مع المخرج جاس فان سانت من خلال فيلم "To Die For"، وبعد أن شارك لسنوات في أفلام مستقلة، جاءت النقلة الكبرى من خلال سلسلة أفلام "Ocean" والتي عمل في أجزائها الثلاثة.

حاز "كيسي" على أول ترشيح لجائزة الكرة الذهبية في فئة أفضل ممثل مساعد من خلال فيلم "The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford". 



3. دنزل واشنطن عن فيلم «Fences»:

ممثل ومنتج ومخرج أمريكي، ولد في مونت فيرنون بمدينة نيويورك الأمريكية عام 1954، ودرس في جامعة تكساس، كما حاز على درجة البكالوريوس في الدراما والصحافة من جامعة فوردهام.

بعد التخرج بدأ "واشنطن" التمثيل عام 1977 من خلال فيلم تليفزيوني بعنوان "Wilma"، أما ظهوره الأول في فيلم سينمائي فكان من خلال "Carbon Copy" عام 1981، ثم جاءته فرصة أكبر من خلال المسلسل التليفزيوني "St. Elsewhere".

نال "واشنطن" أول جائزة أوسكار له كأفضل ممثل مساعد في عام 1989 عن الفيلم الحربي "Glory"، وواصل تألقه السينمائي بعدها في حقبة التسعينات بأفلام هامة ترشح عن بعضها للأوسكار منها "Malcolm X"، "Philadelphia"، "The Hurricane".

في عام 2001 نال "واشنطن" أوسكار الثاني كأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم "Training Day"، وتميزت أفلامه بأنها تحمل صيغة أكثر تِجارية عن أفلامه التي قدمها في التسعينيات. 



4. ريان جوسلينج عن فيلم «La La Land»:

ممثل كندى من مواليد 1980، درس بمدرسة كورنوول الثانوية؛ حيث برع في الدراما والفنون التشكيلية.

كان أول ظهور للنجم "جوسلينج" على شاشة التليفزيون في برنامج الأطفال "نادي ميكي ماوس"، وشارك بعدها في العديد من المسلسلات التليفزيونية الكندية، في عام 2000 كانت أولى مشاركاته بهوليوود؛ حيث شارك بالفيلم الدرامى "Remember the Titans" مع النجم دينزل واشنطن، لكن شهرته الحقيقية حصدها بعد أول بطولة له في فيلم "المؤمن" عام 2001، وهو الفيلم الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان صندانس السينمائي.



5. فيجو مورتنسن عن فيلم «Captain Fantastic»:

ولد ڤيجو مورتنسن في نيويورك عام 1958، قضى طفولته في مانهاتن ثم انتقل بصحبة عائلته إلى العديد من مدن العالم مثل ڤينزويلا، الأرجنتين والدنمارك وتخرج في جامعة سانت لورانس في نيويورك عام 1980.

بدأ حياته التمثيلية في نيويورك، وظهر في العديد من المسرحيات والأفلام حتى انتقل للعيش إلى لوس أنجلوس، وحصل على جائزة النقاد للنص الدرامي.
الجريدة الرسمية