رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الأفلام القصيرة جدا الـ18

فيتو

حرص عدد من نجوم الفن والمثقفين من مصر ومختلف الدول العربية والأجنبية على حضور عرض حفل افتتاح الدورة الـ 18 من المهرجان الدولي للأفلام القصيرة جدا بالقاهرة.


حضر الافتتاح المخرج رمسيس مرزوق،الفنان محيي إسماعيل،وائل عوني عضو فريق مسرح مصر.. بالإضافة إلى عدد كبير من الجمهور من الأسر والشباب من مختلف الأعمار.

تناولت العروض قضايا مثل الهجرة غير الشرعية وتأثير التكنولوجيا على الإنسان والبطالة في أفلام لا تتجاوز مدة أي منها ثلاث دقائق من خلال 41 فيلما من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا والبرتغال وسويسرا والنرويج ورومانيا واليابان وكندا والولايات المتحدة.

وتنوعت أنماط الأفلام المعروضة بين السينمائية والرقمية وأفلام التحريك واستغرق عرض الأفلام مجتمعة نحو الساعتين.

يستمر المهرجان في الفترة من 3 إلى 12 يونيو وتقدم العروض في سينما الهناجر وسينما زاوية والمعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة والإسكندرية.
يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة وينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.نفين الكيلاني بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وشركة برين ستورم.

وافتتح المخرج أشرف فايق المشرف على النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية المهرجان بكلمة أكد خلالعا على أن هذا المهرجان عمل على إقامته أشخاص مهتمون فعلا بصناعة السينما والأجيال الجديدة وأنه ليس مجرد مهرجان يعرض مجموعة من الأفلام الدولية داخل مكان يتبع وزارة الثقافة.. لكنه بداية وشرارة إنطلاق يبدأ بعدها التواصل مع كل الدول المشاركة بالمهرجان وغير المشاركة به.

ويقام المهرجان سنويا في 110 مدن في 30 دولة بأنحاء العالم ويفتح باب التقدم للمشاركة فيه بين شهري يناير وفبراير.
Advertisements
الجريدة الرسمية