رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. سليمان: رواية «السمر لاند» لم تترك بصمة في رأسي


عقد مساء اليوم الجمعة، بورشة الزيتون، ندوة لمناقشة رواية "السمرلاند"، الصادرة عن دار غراب للنشر والتوزيع، للكاتب الشاب سمير حمدى.

والرواية تعد من الروايات الفلسفية التي تخاطب العقل وتناقش أسئلة ربما تمر على عقل الكثيرين في إطار اجتماعي تشويقي مفعم بالكثير من المشاهد والأحداث التي تجعل القارئ يتعايش مع أبطال الرواية من خلال فلسفة عقلية جسدها الروائي على شخوصه لتوضيح رؤيته.


وتعتبر الرواية، هي أول عمل روائي مطبوع يصدر للكاتب، بعد صدور رواية "دموع طال انتظارها"، والتي نشرت إلكترونيا من خلال دار "حروف منثورة"، للنشر الإلكتروني، وله كتاب ساخر باسم مصريين بالشطة صادر عن دار غراب للنشر والتوزيع.

وقال الناقد أسامة ريان، خلال الندوة، أن الرواية تتناول نواحى كثيرة من الروح البشرية، وهي اصعب من أن تتلخص في سطور، فالكاتب أمعن في احاطة العمل بالغموض، ويشرك القارئ في الصراع بين القيم والمشاعر، فهو أمعن في التردد بين الإقبال والإحجام.

وأضاف الروائى والناقد مصطفى سليمان، أن الرواية جيدة كمحاولة أولى للكاتب، ولكنه لم يوفق في المزج بين اللغة الفصحى والعامية، وأضاف أن العمل رومانسي مجرد يبعد كثيرا عن الواقع، والعمل به فلسفه رائعة ولكنه لم يترك بصمة في رأسه، بحسب تعبيره.
Advertisements
الجريدة الرسمية