رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. برنامج لاكتشاف وتنمية إبداعات الأطفال بمكتبة دمنهور

فيتو

استقبلت مكتبة مصر العامة بدمنهور اليوم الإثنين أطفال محافظة البحيرة؛ لقضاء إجازة نصف العام في جو مليء بالبهجة والسرور تحت شعار "أجمل إجازة في أجمل مكتبة" ليستفيدوا من البرنامج الثقافي التعليمي الترفيهي الذي ستقدمه المكتبة للأطفال الذي يقوم بتنفيذه كوادر شابة ذات خبرة علمية وعملية بهدف الارتقاء بمستوى الطفل الثقافي بالمحافظة تحت رعاية اللواء الدكتور المهندس مصطفى هدهود.

يستهدف البرنامج الفئة العمرية للأطفال من عمر5 سنوات حتى 13 عامًا لتحقيق الوعي التثقيفي والتعليمي مع بداية عمرهم وزيادة ترابطهم وتعلقهم بالكتاب مع استقبالهم في قاعة مسرح العرائس والسينما ويتم محاكاة قصص سلوكية تعليمية بالعرائس ومناقشتها مع الطفل لإحداث تغير إيجابي في سلوكه بشكل علمي حتى ترسخ لديهم المعلومات المستفادة.

أما "الركن الأخضر" عن طريقه سيتم تنمية الجانب الإبداعي لدى الطفل وذلك بتدريبهم وتعليمهم على الأشغال اليدوية منها الضغط على النحاس بالإضافة لتعليمهم كيفية استغلال خامات البيئة لصناعة أشغال يدوية مفيدة "كالاستفادة من الأسطوانات المدمجة، وعلب المياه الغازية".

تم وضع برنامج للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتدريبهم على أعمال يدوية يستطيعون ممارستها بحياتهم اليومية تجعلهم لديهم القدرة في الاعتماد على أنفسهم دون الحاجة لمساعدة البعض وذلك بواسطة مدربين متخصصين وقاعة خصصت لتدريبهم بالمكتبة.

ولن يخلو البرنامج من التركيز على اكتشاف المواهب العلمية وتنمية الابتكارات لدى الطفل وذلك بنادي العلوم بالمكتبة حيث يتم إجراء اختراعات مفيدة بأشياء بسيطة لدى الطفل، مع تبسيط المعلومات العلمية للأطفال عن طريق إجراء تجارب بصورة ابتكارية لتسهيل عليهم فهمها ودراستها بمدارسهم.

وسيتم خلال البرنامج اكتشاف وتنمية الإبداع الفني وذلك بقسمي الفنون لتعليم الرسم والموسيقى بالإضافة لتزويدهم بدورات متخصصة في التنمية البشرية وفي ختام البرنامج يقام حفل فني يقدم من خلاله الجوائز للمتميزين.
Advertisements
الجريدة الرسمية