الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالصور..«الإغراء».. الطريق السهل لشهرة 10 فنانات

ثقافة وفنون

آلاء عبدالرحيم


«الإغراء» أسهل طرق الشهرة وجني المال في السينما، لذا لجأت إليه الفنانات، خاصة خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، وهو موسم الأفلام المصرية اللبنانية، ورفعن في ذلك الوقت شعار «الغاية تبرر الوسيلة»، وإليكم 10 فنانات شهرتهن أدوار «الإغراء».اضافة اعلان


هند رستم

الفنانة هند رستم، واحدة من أشهر فنانات الإغراء المصريات، حتى إنها لقبت بـ«ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق»، وقدمت ما يقرب من 74 فيلما لم يخلو أحدهم من مشاهد الإغراء.

ناهد شريف

تعد واحدة من أشهر نجمات الإغراء، ومن بين أفلامها التي أثارت الجدل فيلم «ذئاب لا تأكل اللحم»، والذي ظهرت فيه عارية تماما، ويصنف هذا الفيلم ضمن قائمة الأفلام الإباحية.

ناهد يسري

شاركت في العديد من الأفلام التي اتسمت بالجرأة، وقد أثار فيلمها «سيدة الأقمار السوداء» الجدل وقتها، وهو فيلم مصري لبناني، ممنوع من العرض ومصنف ضمن قائمة الأفلام الإباحية.

هياتم

تعتبر هياتم أيضا من ضمن فنانات الإغراء بالسينما المصرية، ومن أشهر أدوار الإغراء التي قدمتها، دورها في فيلم «غريب في بيتي» للفنان نور الشريف.

سهير رمزي

اشتهرت كفنانة إغراء، ولمعت من خلال تقديم الأدوار المثيرة وأصبحت قاسما مشتركا في معظم أفلام السبعينيات والثمانينيات.

شمس البارودي

تعتبر الفنانة شمس البارودي، أشهر فنانات الإغراء في السينما المصرية، وبخاصة أن أفلامها لا تخلو من مشاهد الإثارة والعري؛ فعلى الرغم من اعتزالها وارتدائها الحجاب، إلا أنها لم تستطع أن تمنع عرض أفلامها، ولم تستطع تغيير صورتها في أذهان الجمهور.

غادة عبد الرازق

وفي العصر الحديث، تعتبر الفنانة غادة عبدالرازق، واحدة من أشهر نجمات الإغراء، فقد بدأت عملها الفني بتقديم واحد من أكثر المشاهد إثارة في فيلم «الأجندة الحمراء»، كما أثارت الجدل بأدوارها المثيرة في أفلام «حين ميسرة، والريس عمر حرب، كلمني شكرا».

علا غانم

وهي إحدى الفنانات اللاتي يؤدين باقتدار أدوار الإغراء، ويفتخرن بذلك، فلا يوجد عمل لها دون إثارة فإما من خلال ملابسها، أو حتى من خلال إيحاءاتها ومشاهدها الساخنة، ومن أشهر أفلامها المثيرة «بدون رقابة وأـحاسيس».

سمية الخشاب

الفنانة سمية الخشاب، واحدة كذلك، من أشهر فنانات الإغراء في العصر الحديث، فهي دائمة الإثارة من خلال ملابسها وبعض مشاهدها وأدوارها المثيرة، كما جاء في «حين ميسرة والريس عمر حرب».

ميسرة

الفنانة ميسرة واحدة من أكثر فنانات العصر الحديث، ارتباطًا بأداء أدوار الإغراء، فملابسها دائمًا ما تثير الجدل.