رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. استمرار معرض منحوتات حليم يعقوب بجاليري «أوبنتو»


يستمر معرض منحوتات الفنان حليم يعقوب بجاليري «أوبنتو ubuntu» بالزمالك، والذي افتتح في السابعة مساء الأربعاء ١١ يناير، ويستمر حتى الثلاثاء الموافق ٢٣ يناير المقبل.


ويقول الدكتور مصطفى الرزاز عن المعرض:«عالم حليم يعقوب تعمره الخيل والحرائر والسبايا، فمجرد النظر إلى الرفوف التي تصطف عليها عشرات التماثيل، تجد الخيول في أحوالها المختلفة - المنمنم الدقيق إلى الضخم الجهم، من الهجومي المفترس المتهور.
تتقلب أحوال التهور والهجوم والافتراض والتحليق نحو الطيران إلى السكون والتأمل والانكسار، وكأنه إلى على نفسه دون أن يدري أن يشهد على ديوان الخيول وعوائدها بإحساس يسبق العين ويسبق المعرفة».

يذكر أن حليم يعقوب هو نحات مصري من مواليد ١٩٣٧، تخرج في كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان قسم ديكور عام ١٩٦٠، حاصل على دبلوم أكاديمية الفنون الجميلة والتطبيقية في مدينة زيورخ ١٩٦٧.

تنقل الفنان حليم يعقوب بين مجالات الفن المختلفة مثل الديكور والتصميم والحفر على الصلب لصناعة البنكنوت وطوابع البريد، ثم اتجه إلى إشغال الخزف والبورسلين والتماثيل المعدنية.

وقام بإنشاء ٧ تماثيل ميدانية في جدة بالمملكة السعودية بالاشتراك مع الفنان صلاح عبد الكريم من ١٩٨١ وحتى ١٩٨٥، كما قام بالعديد من المعارض وفاز بجوائز محلية وعالمية، وله الكثير من المقتنيات لدى أفراد داخل وخارج مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية