Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالزي الفرعوني.. الموسيقات العسكرية تبهر الحاضرين في دار الأوبرا | فيديو وصور

ثقافة وفنون

حاتم أحمد - عدسة: وفاء حسن

أبهرت فرقة الموسيقات العسكرية، جمهور الأوبرا، من خلال تقديم العديد من المقطوعات الموسيقية على مسرح النافورة بدار الأوبرا، والذي يأتي ضمن الفعاليات التي تنظمها الدار خلال ليالى شهر رمضان 2021، بقيادة كل من المايسترو حسن فكرى، والمايسترو سامى مسعد.


 أوركسترا الموسيقات العسكرية
ويقدم أوركسترا الموسيقات العسكرية مجموعة من المؤلفات الوطنية والتراثية، منها موسيقى أسوان، محمد رسول الله، بسم الله، والله زمان يا سلاحى، خلى السلاح صاحى، رايات النصر، اسلمى يا مصر، إلى جانب عدد من الأعمال العالمية، منها جرس الدهشة، اسبانا كانا، ماريكينا نارو وفالس روسى.


ومن المقرر أن تنظم دار الأوبرا، العديد من الفعاليات على المسرح المكشوف ومسرح النافورة خلال ليالى شهر رمضان 2021، حيث من المقرر أن يحيى هذه الحفلات عدد من نجوم الطرب والأغنية فى مصر والعالم العربى.


وأعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، جدول حفلات يتضمن 27 عرضاً يبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء، يتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية منها 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة إحياء أمسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم.


فى يوم الخميس 22 أبريل، تقدم العازفة المصرية نسمة عبد العزيز وفرقتها حفلا موسيقيا على مسرح النافورة فى تمام الساعة 9.30 مساء.


وفى يوم الجمعة 22 أبريل، تحيى المطربة دينا الوديدى حفلا فى تمام الساعة 9.30 مساء بمسرح النافورة.


وفى يوم الأحد 25 أبريل، يحيى النجم الكبير محمد منير سهرة رمضانية على مسرح النافورة الساعة 9.30 مساء.


وفى يوم الخميس 29 أبريل، تحيى فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفلا للإنشاد والابتهال الدينى على مسرح النافورة فى تمام الساعة 9.30 مساء.


وفى يوم الجمعة 30 أبريل، تحيى المطربة نوران أبو طالب وفرقتها حفلا فى تمام الساعة 9.30 مساء على مسرح النافورة.


وفى يوم السبت 1 مايو يحيى عميد الإنشاد الدينى الشيخ ياسين التهامى، حفلا للإنشاد الدينى على مسرح النافورة، الساعة 9.30 مساء.


وفى يوم الأحد 2 مايو يحيى النجم مدحت صالح سهرة غنائية فى تمام الساعة 9.30 مساء على مسرح النافورة.


وفى يوم الثلاثاء 4 مايو تحيى المطربة التونسية غالية بن على، حفلا غنائيا على مسرح النافورة فى تمام الساعة 9.30 مساء.



Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements