رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«بالروب الأبيض على السرير».. سمية الخشاب تثير الجدل على إنستجرام

سمية الخشاب
سمية الخشاب
أثارت الفنانة سمية الخشاب، الجدل بين جمهورها، وذلك بعد ظهورها في أحدث صورها على موقع الصور الشهير "إنستجرام"

ونشرت "سمية" صورتها وهي مرتدية روبا أبيض معلقة: "الجمال الحقيقي أن تكون صادق مع نفسك".


أغنية أوعدك 
على جانب آخر، كانت سمية خرجت عن صمتها، لحسم الجدل حول زواجها من مطرب المهرجانات عمر كمال، وذلك بعد مشاركته فى تقديم أغنية بعنوان "أوعدك".


ووجهت سمية، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، رسالة لمروجي الشائعات، والذين يحاولون التدخل فى شؤنها الشخصية، مشيرة إلى أنه ليس لأي شخص أن يقوم بسؤالها عن أمور شخصية فى حياتها.

وطالبت سمية أسئلة شخصية، مؤكدة أنها فى حالة رغبتها فى الإعلان عن أمر سيكون بإرادتها، وليس بطريقة التطفل والتدخل من النشطاء ورواد السوشيال ميديا

وكانت سمية الخشاب، كشفت مؤخراً عن معاناتها التنمر أثناء الفترة التي كان وزنها فيها زائداً، موضحة أن التعليقات السلبية أثرت فيها بشكل سلبي، وأحزنتها بشدة.


ونشرت الخشاب، عبر صفحتها على موقع "تويتر"، صورة لها عندما كانت بوزن زائد، مطالبة متابعيها بعدم توجيه أي تعليقات سلبية إلى أصحاب الوزن الزائد، حتى لو كانت مزحة؛ لأن هذه التعليقات تكون لها آثار سلبية في صحتهم النفسية.

تعرض سمية خشاب للتنمر
وقالت الخشاب، تعليقاً على الصورة التي نشرتها، إنه توجد ظاهرة خطيرة اسمها "fat shaming" أو "عار زيادة الوزن"، وذلك من خلال إطلاق تعليق سخيف أو تنمر على وزن شخص، موضحةً أن هذا التنمر يؤثر في صحتهم النفسية.

وتابعت: "أنا تعرضت للتنمر من قبل خلال إحدى الفترات، كان وزني أزيد من المعتاد، وكنت بقرأ تعليقات سلبية كانت تجعلني أحزن جداً".

وطالبت الجميع بإيقاف ومحاربة هذه الظاهرة، قائلة: "لو أي شخص مرتاح بجسمه أو سعيد اتركوه، ولا تدمروا صحته النفسية بتعليقات سلبية ومعايير محددة"، مضيفة: "عندما يكره الإنسان مظهره أو جسمه، أو عندما يفقد ثقته بنفسه تحدث له مشاكل نفسية خطيرة".
Advertisements
الجريدة الرسمية