Advertisements
Advertisements
الإثنين 26 يوليه 2021...16 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالبدلة الحمرا.. مسلسل «الاختيار2» يكشف آخر ظهور للخائن محمد عويس | صورة

ثقافة وفنون الاختيار
محمد عويس

سارة عبد المجيد

عرضت فضائية ON E الحلقة الـ12 من الجزء الثاني من مسلسل الاختيار بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.
 
وكشفت أحداث الحلقة الـ12 من مسلسل "الاختيار 2" اعترافات الإرهابيين المشاركين في عملية اغتيال المقدم محمد مبروك يوم 17 نوفمبر 2013 بإطلاق 13 عيار ناري عليه مما أدى إلى استشهاده.


وكشف الإرهابي سعد بمعلومات مهمة عن تواصله مع قيادات التنظيم الإرهابي، قائلا إن هناك شخصا يدعى فارس ورقم هاتفه به 333، يتواصل معه ويمده بالمال.

فيما تحركت مأمورية لضبط "أحمد عزت"، وهو واحد من أخطر العناصر الارهابية التي شاركت في اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني.

وجاء نص اعترافات الإرهابي أحمد عزت المتهم باغتيال المقدم محمد مبروك بأن من عاونه وكشف له خط سير مبروك هو صديقه ضابط الشرطة "محمد عويس".

من جانبها قامت قوات الأمن الوطني بضبط وإحضار ضابط المرور الخائن محمد عويس.. وكشفت الحلقة 12 من الاختيار أحدث ظهور للقاتل محمد عويس وهو يرتدي البدلة الحمراء.


تفاصيل الاغتيال

وكشفت أحداث الاختيار 2 بأن زميل الشهيد محمد مبروك ويدعي المقدم محمد عويس رئيس وحدة مرور الأميرية ويقدم دوره في المسلسل الفنان أحمد شاكر ساهم بدور كبير في اغتياله حيث أمد العناصر الإجرامية بمعلومات عن الشهيد بمواعيد تحركاته وعنوان منزله مقابل الحصول على فيلا قيمتها 2 مليون جنيه من العناصر التكفيرية.

وبالفعل جسدت الحلقات السابقة  لحظات استشهاد محمد مبروك مساء يوم  17 نوفمبر 2013، بشارع نجاتى فى مدينة نصر، حيث أطلق إرهابيون يستقلون سيارة  أعيرة نارية تجاوزت الـ13 طلقة تجاهه ما أدى إلى استشهاده.

محمد مبروك

يذكر أن اسم المقدم محمد مبروك ارتبط بالعديد من الأحداث الهامة التى وقعت داخل البلاد، فهو من سطر محضر تحرياته المؤرخ في 9 يناير 2011، حول اجتماع قيادات الإخوان للتنسيق لأحداث العنف التى وقعت بعد أحداث ثورة 25 يناير، والتى خدع بها الكثيرون من أبناء الوطن المحبين لوطنهم.

ففى قضية التخابر والتى كان يعاد فيها محاكمة 23 متهما من قيادات الإخوان، والتى كانت تنظرها دائرة الإرهاب المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، بتاريخ 19 نوفمبر 2017، فضت المحكمة حرزا عبارة عن مظروف بني بداخله محضر تحريات الشهيد مبروك مؤرخ 9 يناير 2011، الساعة الواحدة مساء ومثبت به أنه ورد إليه معلومات من مصادره السرية بقيام قيادات الإخوان وعلى رأسهم محمد بديع بعقد عدة لقاءات بمقر التنظيم بالمنيل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements