رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتصار.. نجمة التصريحات الساخنة «بروفايل»

فيتو

أثارت الفنانة انتصار، مؤخرًا، ضجة كبيرة بتصريحاتها التي دعت فيها إلى الشباب إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، وفتحت على نفسها وعلى برنامجها "نفسنة" النار، وتم تقديم بلاغات ضدها تتهمها بخدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور، لتتحول انتصار بسبب هذه التصريحات وغيرها من المواقف السابقة إلى مادة للجدل والإثارة، بعد أن كانت فنانة كوميدية محبوبة ولها قاعدة جماهيرية عريضة تقيمها بناء على أدوارها فقط.




بدأت "انتصار عبد الباسط على محمد"، العمل كمديرة للعلاقات العامة بأكاديمية المخرج "رأفت الميهي" عقب حصولها على بكالوريوس تجارة من جامعة الإسكندرية.

اقتحمت عالم الفن بالصدفة عندما رشحها مجموعة من أصدقائها للعمل في فيلم "تفاحة"، ثم قدمها المخرج "رأفت الميهي" في فيلم "قليل من الحب كثير من العنف"، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية أهمها "سهر الليالي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا وحصلت من خلاله على جائزتين كأحسن ممثلة دور ثان وكان نقطة انطلاقة قوية لها. 

واستغلت انتصار الموهبة الكوميدية التي تتمتع بها، وقررت خوض تجربة تقديم البرامج التليفزيونية، فقدمت برنامج مقالب رمضاني بعنوان «فبريكانو» وحقق نجاحًا كبيرًا، شجعها على تكرار التجربة في برنامج "نفسنة" الذي أثار ضجة كبيرة منذ الحلقة الأولى بسبب تصريحاتها المثيرة. 


أفلام البورنو


داعبت انتصار، الشباب قائلة: "اللي ميقدرش يمسك نفسه عن الحرام يصبر نفسه بمشاهدة أفلام البورنو، فيه قناة بتجيب المشاهد الإباحية في شكل أفلام درامية". 
وأضافت "لكل شخص حرية الاختيار، وأن يكون لديه الحرية في مشاهدة الأفلام الإباحية إذا أراد ذلك". 



واصلت انتصار تصريحاتها النارية المثيرة، عندما ذكرت أن المرأة يجب أن تفخر بأنوثتها، وقالت "متستعريش من أنوثتك حسى إنك إنسانة جميلة، ولازم تعيشى كأنثى، لأنك أنتى في الحياة أنثى تتحب وتتشال على الرأس وتعيشى ملكة". 

وتابعت «متمشيش قافلة كتافك وزمة على صدرك عشان محدش يشوف صدرك أو حتى الشنطة عليه وخايفة، الراجل دائما يمشى منطلق وعلى المرأة أن تمشى هي كمان منطلقة، وربنا خلق المرأة كدة عشان ترضع ودى نعمة».


بلاغات ضدها


ومن أجل هذه التصريحات تقدمت حملة "مين بيحب مصر" ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، ضد الفنانة انتصار بسبب تصريحاتها حول الأفلام الإباحية.

واتهم البلاغ الفنانة انتصار بالدعوة إلى الفسق والفجور، من خلال حثها للشباب على مشاهدة الأفلام الإباحية، وأضاف أن تصريحاتها تمثل جريمة التحريض على الفسق المؤثمة قانونا بموجب نص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات.

قضية «سكر»


ولم تقف أزمات انتصار عن حد التصريحات المثيرة للجدل، ولكنها كانت مادة دسمة لوسائل الإعلام عندما ألقت مباحث الجيزة القبض عليها وهي في حالة سكر أثناء سيرها بسيارتها الملاكي بصحبة 3 كويتيين ولاتهامها بخرق حظر التجوال، الذي كان مفروضًا في نوفمبر عام 2013، ورفضها إبراز تحقيق شخصيتها ورخص سيارتها لضابط الجيش في ذلك الوقت.

وأفرجت النيابة عنها بعد سدادها غرامة قدرها 5 آلاف جنيه، وعقب الإفراج عنها قالت انتصار: إنها لم تكن مخمورة أثناء القبض عليها، مشيرة إلى أن مشادة كلامية حول تراخيص سيارتها، كانت سببًا لتطور النقاش، وأدت إلى القبض عليها.

وفى أزمة أخرى من أزمات انتصار تقدمت شركة الشرق للتأمين بدعوى قضائية أمام محكمة جنوب القاهرة طالبت فيها بطرد الفنانة من شقتها، بعد قيامها باغتصاب بعض الأجزاء من المنافع العامة للعقار التابع للشركة وضمها إلى شقتها، وقضت المحكمة بقبول الدعوى، المطالبة بطرد انتصار من شقتها، بعد قيامها بعدد من الأعمال التي تضر بالعقار والهيكل الخرسانى به، ولم تعلق انتصار على الحكم وأكدت أنها ستطعن عليه.
Advertisements
الجريدة الرسمية