رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموعد الرسمي لطرح فيلم «In the Heights» بالسينمات المصرية

فيتو
Advertisements
تستعد شاشات السينما المصرية لاستقبال فيلم الموسيقى والدراما المنتظر «In the Heights»، وهو المقتبس عن مسرحية لين مانويل ميراندا، في تاريخ 23 يونيو الجاري.


فيما حقق فيلم In the Heights الجديد إيرادات وصلت إلى 11 مليونا و504 آلاف دولار، خلال 5 أيام من طرحه بدور العرض الأمريكية، حيث طرح بـ3456 دار عرض، بداية من يوم 11 يونيو الجارى.


و يتناول فيلم In the Heights قصة بقال يخطط لإغلاق متجره والتقاعد في جمهورية الدومنيكان، حيث سيتمكن من الحصول على إرث جدته هناك، يشارك في البطولة مارك أنتوني، أنتوني راموس، أريانا جرينبلات، كوري هوكينز، جيمي سميتس، ستيفاني بيرتز، ﺗﺄﻟﻴﻒ لين مانويل ميراندا، وﺇﺧﺮاﺝ جون إم. تشو.


السينما الأمريكية
الجدير بالذكر أنه افتتحت دور العرض السينمائي في مدينة نيويورك الأميركية فتح أبوابها من جديد عقب  نحو عام من إغلاقها بقرار إداري بسبب  انتشار فيروس كورونا الوبائي، حسبما أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كوومو.

وتعيد الصالات فتح أبوابها مع الالتزام بنسبة قصوى للمتفرجين تبلغ 25 % من قدرتها الاستيعابية الاعتيادية، على ألا يتعدى العدد في كل صالة 50 متفرجاً، وفق الحاكم.

أما في ولاية نيويورك لا تزال صالات السينما مغلقة منذ 17 مارس 2020، بموجب مرسوم أصدره رئيس البلدية بيل دي بلازيو.

 ويأتي القرار، بعد تراجع أعداد الإصابات وحالات الدخول إلى المستشفى جراء الفيروس في نيويورك إلى مستوياتها المسجلة في مطلع ديسمبر، أي في بداية الموجة الثانية من الجائحة.

وانضمت مدينة نيويورك إلى سائر مدن الولاية، حيث سُمح بإعادة فتح الصالات السينمائية فيها منذ منتصف أكتوبر الماضي، ومع ذلك، قررت بعض الصالات في سائر أنحاء الولاية الاستمرار في الإغلاق بحجة أن إعادة الفتح ليست خياراً مربحاً اقتصادياً.

كما أثنت القيود المفروضة على عدد المتفرجين وبيع الأغذية والمشروبات، إضافة إلى غياب الأفلام التي من شأنها استقطاب الجمهور، مشغلي الصالات عن إعادة الفتح، بالإضافة إلى أن الجائحة أدت إلى تأخير طرح أكثرية الإنتاجات الهوليودية الضخمة، فيما اعتمدت بعض الاستوديوهات استراتيجية عرض أعمالها بصورة متزامنة في الصالات وعلى المنصات الإلكترونية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية