Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المعادلة الصعبة.. Lupin أول مسلسل فرنسي يحقق أعلى مشاهدة بأمريكا

ثقافة وفنون

رضا عبدالنبي

تصدر المسلسل الفرنسي لوبين Lupin محركات البحث على جوجل، بعد تحقيقه أعلى نسبة مشاهدة على المنصة الإلكترونية نتفلكس Netflix، كأول عمل فني فرنسي يحقق أعلى معدلات مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والمرتبة الأولى في مصر.

Lupin هو مسلسل تلفزيوني كوميدي فرنسي على الإنترنت أنتجه جورج كاي وفرانسوا أوزان وعرض لأول مرة على نتفلكس في 8 يناير 2021، المسلسل يتكون من 10 حلقات، يقوم النجم عمر سي بدور أساني ديوب، شخصية متأثرة بمغامرات أرسين لوبين.




وتدور قصة مسلسل لوبين الفرنسي، في عام 1995، حينما انزعج الشاب أساني ديوب من وفاة والده المتهم بجريمة لم يرتكبها، وبعد 25 عامًا، شارك أساني في سرقة قلادة تخص ماري أنطوانيت، الجوهرة المعروضة الآن في متحف اللوفر وتنتمي إلى عائلة بيليجريني الثرية، ويسعى أساني للانتقام من هذه العائلة التي اتهمت والده ظلمًا، ويحاول أسان أيضًا رعاية ابنه راؤول، الذي يعيش الآن مع صديقته السابقة كلير.



شارك في مسلسل Lupin كل من: عمر سي بدور أساني ديوب، فينسينت لونديز بدور الكابتن رومان لوجير، وديفين سانيي في دور كلير، كلوتيلد هيسمي بدور جولييت بيليجريني، نيكول جارسيا في دور آن بيليجريني، هيرفي بيير في دور هوبير بيليجريني، سفيان كراب في دور يوسف جديرة، أنطوان جوي بدور بنيامين فيريل، فارجاس أساندي بدور بابكر ديوب، شيرين بوتلة بدور الملازم صوفيا بلقاسم، وايتان سيمون في دور راؤول.



استطاع مسلسل لوبين الفرنسي أن يحقق المعادلة الصعبة، خاصة في ظل إحجام الأمريكيين عن مشاهدة الأعمال المترجمة فإن نجاح Lupin كسر هذه القاعدة واتبع خطى النجاحات العالمية لأعمال مثل المسلسل الإسباني La casa de papel.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements