رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المسرح الصغير يحتضن فاعليات «ركن مواهب الطفل» ببرنامج هل هلالك | صور

ركن مواهب الطفل بدار
ركن مواهب الطفل بدار الأوبرا
احتضن المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية الركن الخاص بالأطفال وتنمية المواهب، ضمن فاعليات برنامج "هل هلالك" الذي ينظمه قطاع الشئون الثقافية للمرة الخامسة على التوالي برئاسة المخرج خالد جلال احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك، والذي بدأ اليوم الاثنين ويستمر حتى الثالث من مايو المقبل.



وحرص قطاع الشئون الثقافية أن يكون ركن الطفل ثابتا كل يوم طوال أيام برنامج طهل هلالك" وفاعلياته المختلفة، من خلال دعم وتنمية مواهب الأطفال المختلفة.


وهذا يتم من خلال الورش الفنية الخاصة بالأطفال التي تترأسها الفنانة سها كحيل وشارك بها عدد من الأطفال رواد برنامج "هل هلالك" وتم تقديم عدد من أعمالهم المبهجة الرمتبطة بمظاهر الاحتفال بهشر رمضان المبارك.



وأطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الخامس على التوالي، برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني هل هلالك وذلك على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.



كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.



وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.




تكريم اسم محمد الكحلاوي

وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، و يحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.





عروض فنية واستعراضية


وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.





وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".


Advertisements
الجريدة الرسمية