الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"المجالس العتيبية".. كتاب جديد لـ منير عتيبة بمعرض الإسكندرية للكتاب

ثقافة وفنون منير
الأديب منير عتيبة

سارة عبد المجيد

تستعد الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي لافتتاح معرض الإسكندرية للكتاب، غدا الخميس الموافق 1 أكتوبر.. ويستمر المعرض على مدار 10 أيام، بمنطقة أرض كوتة بمحافظة الإسكندرية.اضافة اعلان


ويشارك كتاب "المجالس العتيبية" الصادر عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، للأديب والروائي منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، والفائز بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2016، في فرع القصة القصيرة، في معرض الإسكندرية للكتاب 2020.


ومن أجواء الكتاب نقرأ:

"خرج شيخي إلى بعض شأنه، وتركني وحدي في صومعته، فأوحى إليَّ شيطاني أن كرسي الشيخ المنجد بالجوخ الأخضر الزاهي هو منبع حكمته، ومن يجلس عليه يؤتى الحكمة كلها. وراودتني نفسي الأمارة فجلست على الكرسي، وتخيلت أن أمامي عددًا من التلاميذ، وفتحت فمي لأنطق فلم تطاوعني الكلمات، وشعرت بثقل في لساني، وتشتت في أفكاري... فقفزت بسرعة من فوق الكرسي، وجلست في مكاني على الأرض، وانتظرته....".





جدير بالذكر أن منير عتيبة أصدر ما يقارب الـ 20 كتابًا في الرواية والقصة والقصة القصيرة والنقد الأدبي، وحاز على كثير من الجوائز والتكريمات، منها جائزة اتحاد كتاب مصر، وجائزة إحسان عبد القدوس، وجائزة مجلة هاي الأمريكية، وجائزة ساقية الصاوي، كما كُرم في مؤتمر أدباء مصر عن أدباء الوجه البحري في 2011 م.