رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القومي لثقافة الطفل" يطلق أكاديمية النحو البسيط الإلكترونية

المركز القومي لثقافة
المركز القومي لثقافة الطفل
يطلق المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف فيديوهات مشروع النحو البسيط على قناة المركز على يوتيوب ، و هي خدمة تعليمية فنية بطريقة تجذب الأطفال و تحببهم في النحو واللغة العربية ، و يطمح المشروع إلى شرح النحو العربي بطريقة مبسطة وشاملة تساعد المشارك على استثمار قدراته المختلفة؛ لذلك يقدم في صورة فيديوهات ولوحات، ويطرح للمستهدفين في الأماكن التي يحبونها ويرتادونها سواء على الفيسبوك أو اليوتيوب.


ويأتي ذلك في خطوة غير مسبوقة لدعم ثقافة الطفل المتكاملة خصوصا في تأسيسه معرفياَ ومهارياَ و في إطار الاحتفال بيوم العالمي اللغة العربية في شهر ديسمبر و تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة و إشراف الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وكي يقيس كل درس درجة إتقان المشارك فهناك اختبار إلكتروني يكون مصاحبًا للمادة المعروضة، وهو بهذا يقدم نظامًا تعليميًّا إلكترونيا مبسطًا ومرنًا ويتضمن كل درس عناصر ثلاثة: فيديو من 3: 15 دقيقة بحد أقصى، مع وصف للدرس يتضمن ملخصه، وسبب تدريسه، ورابط الاختبار الإلكتروني، والعنصر الثالث هو الاختبار الإلكتروني على نماذج جوجل (جوجل فورم) ويتضمن أسئلة (تعرف استجابة بنظام الامتحانات المعروف عالميًّا) وتكون النتيجة وسرية، ويمكن للمشارك الدخول على الاختبار أكثر من مرة.

وقام بإعداد المادة العلمية الكاتب المسرحي المصري أحمد سراج، وقد عمل في تأليف المناهج ، إضافة إلى مساهمته في أدب الطفل، وعلاقته بالتعليم الإلكتروني.




الجدير بالذكر أن المركز سيطلق أكاديمية النحو البسيط الإلكترونية بداية من غد الأربعاء 2 ديسمبر في تمام الساعة الثانية ظهراً.
Advertisements
الجريدة الرسمية