رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العشرات يحيون الذكرى الـ٤٤ لوفاة عبد الحليم حافظ أمام مقبرته | صور

احياء ذكرى وفاة عبدالحليم
احياء ذكرى وفاة عبدالحليم حافظ أمام مقبرته
شهد محيط مقبرة عبدالحليم حافظ بمنطقة البساتين، منذ قليل، توافد العشرات من محبيه والمعجبين لإحياء ذكرى وفاته الـ٤٤.

 

اظهار ألبوم


وسيطرت حالة من الغضب والاستياء على المتواجدين أمام مقبرة العندليب الأسمر بسبب عدم وجود عائلة عبدالحليم حافظ لفتح المقبرة  وإقامة سرداق عزاء لإحياء الذمري السنوية كما كان يحدث كل عام. 

ومن جانبه أشار غفير مقبرة عبد الحليم حافظ أن عائلته قد قامت بإحياء الذكري منذ حوالي أسبوع وقرورا عدم إقامة سرداق العزاء في موعد الذكرى السنوية لمنع التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا. 

وفاة عبد الحليم حافظ 
وتمر اليوم  الذكرى الـ 44 على رحيل العندليب عبد الحليم حافظ، الذي رحل عن عالمنا في 30 مارس 1977، عن عمر ناهز 48 عاماً . 

نشأة عبدالحليم حافظ
وولد عبد الحليم حافظ في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية في 21 يونيو 1929، وكان الابن الأصغر بين أربعة أخوة هم إسماعيل، ومحمد، وعلية، وقد توفيت والدته بعد ولادته بأيام، وقبل أن يتم عامه الأول توفي والده ليعيش يتيم الوالدين، وعاش في بيت خاله الحاج متولي عماشة وكان دائم اللعب مع أولاد عمه في ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا، الذي عانى منه كثيرا، وعاش فترة من حياته في ملجأ أيتام الزقازيق، وساهم في بناء جامعة الزقازيق ومسجد الفتح بمنطقة المبرة الذي يعرفه الأهالي باسم مسجد "عبد الحليم حافظ".

وقدم العندليب عبد الحليم حافظ خلال مشواره الفني الكثير من الأعمال  ففي السينما قدم 16 فيلما، وقدم 250 أغنية، ومن أبرز أعماله من  أفلام أبي فوق الشجرة، والخطايا، وشارع الحب، ومعبودة الجماهير، ولحن الوفاء. 
Advertisements
الجريدة الرسمية