رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنعى سمير غانم بكلمات مؤثرة

الفنان سمير غانم
الفنان سمير غانم
نعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر، الفنان الراحل سمير غانم، بكلمات مؤثرة عبرت عن مدى قيمة ملك الكوميديا الراحل محليًا ودوليًا.

وقالت السفارة الأمريكية فى منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "نشارك الشعب المصري في حداده على فقدان الأسطورة سمير غانم.. ستظل سيرته حية في قلوب كل من لمسهم بروح الدعابة".


مشاكل صحية
وتوفى الفنان الكبير سمير غانم بعد تعرضه لأزمة صحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت مصادر مقربة من أسرته أنه كان يعاني من مشاكل صحية في الكلى، لذلك كان تأثير الفيروس عليه كبيرًا، فنقل إلى أحد مستشفيات المهندسين.

ورقد سمير غانم في العناية المركزة منذ أول يوم لدخوله المستشفى، وفيها تم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، حتى وافته المنية.

سمير غانم
يذكر أن سمير غانم مواليد عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة.

وقدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، وبعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات، وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة أعوام، هذا إلى جانب عدد ضخم من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة.
Advertisements
الجريدة الرسمية