رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الري" ترعى مسابقة يومية على إذاعة القرآن الكريم في رمضان

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
ترعى وزارة  الري مسابقة يوميا في رمضان على موجات  إذاعة القرآن الكريم  تحت عنوان "الماء في القرآن والسنة" من تقديم المذيع فؤاد حسان حيث اعتمد ولاء عسكر نائب رئيس الإذاعة والمشرف على إذاعة القرآن الكريم الثانية ظهرا موعدا لبثها خلال الشهر الفضيل على موجات المحطة. 


وتبث إذاعة القرآن الكريم يوميا أيضا في خريطة رمضان برنامج حديث الصيام تقديم محمد عبدالحق ميدو عام التنفيذ في المحطة في الثانية والنصف ظهرا وهو حديث لكبار العلماء الراحلين الذين أثروا المكتبة الإذاعية بالأحاديث الإذاعية النادرة  أمثال الشيخ عبدالحليم محمود والشيخ أحمد حسن الباقوري وجاد الحق على جاد الحق والشيخ عطية صقر ومحمد سيد طنطاوي.

كما تبث إذاعة القرآن الكريم يوميا ولمدة ساعة على الهواء من الرابعة عصرا الفترة المفتوحة  مع الصائمين وتستضيف وكبار علماء دار الإفتاء وأساتذة الشريعة للرد على أسئلة واستفسارات المواطنين على الهواء. 

توقف البرامج


ومن جانب آخر توقفت 5 برامج في خريطة إذاعة القرآن الكريم البرامجية خلال الـ3 شهور الأخيرة وهي برامج لغة القرآن والتربية في القرآن والسنة وقضايا معاصرة والدين المعاملة ومقاصد الشريعة حيث تم إيقاف البث لهذه البرامج َورفعها تماما من خريطة الإذاعة. 

الإحالة للمعاش
ورصدت اخبار ماسبيرو ذلك بعد وصول عدد من مذيعي الهواء في  إذاعة القرآن الكريم لسن التقاعد القانوني المعاش وهم ثابت نور الدين وأحمد عبدالظاهر وأحمد نجم وابوبكر عبدالمعطي فيما حصل المذيع خالد عبدالشافي على اجازة لمدة عام نظرا لسفره للعمل في إذاعة ام القوين ما تسبب في استبداله بالمذيع بهاء عبادة لتقديم برنامج في ظلال الهدى النبوي وإيقاف برنامج مقاصد الشريعة الذي كان بهاء يقدمه في خريطة الإذاعة. 

وفي سياق متصل تلقى مسئولون الإذاعة برئاسة محمد نوار عرضا لحملة إعلانية جديدة على أثير موجات إذاعة القرآن الكريم، حيث يتم دراسة العرض والحصول على الموافقات على محتواه والتنسيق مع القطاع الاقتصادي في الهيئة الوطنية للإعلام لإعداد الشروط اللازمة لإتمام التعاقدات على ذلك العرض.

أخطاء إذاعة القرآن الكريم


ورصدت اخبار ماسبيرو مراجعة قيادات إذاعة القرآن الكريم الحملة لتتناسب مع طبيعة الشبكة والموضوعات التي تقدمها وعدم الوقوع في أية أخطاء أو ما يسبب غضب جمهور المحطة العريض، لاسيما وأن هناك بعض الإعلانات الأخرى دخلت إلى أثير إذاعة القرآن وأصبحت موجودة ولا تنتقص من قدر هذه الإذاعة شيئا.

وفي سياق متصل كشفت مصادر، أن هناك إقبالا شديدا على وضع الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم إلا أن القيادات في الوطنية للإعلام يرفضون كثيرا من تلك الإعلانات لأنها لا تناسب طبيعة المحطة الدينية العريقة حيث يتم التدقيق في كل حملة إعلانية تأتي لهذه الإذاعة تحديدا.
Advertisements
الجريدة الرسمية