رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي .. طموحات جديدة لآل ساويرس

الدورة الرابعة لمهرجان
الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي
يشهد، اليوم الجمعة، حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي والمزمع إقامته في الفترة من 23 حتى 31 أكتوبر الجاري، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من جانب إدارة المهرجان للحفاظ على صحة الضيوف والإعلاميين والجمهور، وبحضور عدد كبير من صناع السينما في مصر والشرق الاوسط والعالم. 


وتشهد الدورة الجديدة من المهرجان العديد من التكريمات والمفاجآت حيث سوف يتم عرض مجموعة كبيرة من الأفلام المميزة التي نجحت إدارة المهرجان في جذبها، ومن أبرزها فيلم "الرجل الذي باع ظهره" والذي تشارك في بطولته النجمة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي وهو سيكون فيلم الافتتاح. 

كما تشهد الدورة الجديدة من المهرجان تكريم أربعة أسماء في عالم صناعة السينما، منهم اثنان من مصر وهما الفنان خالد الصاوي ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، بالإضافة إلى الفنان المغربي سعيد تجماوي والفنان الفرنسي جيرارد ديبارديو. 

وصممت إدارة المهرجان مشغولات قطنية مطبوع عليها صور تبرز ملامح عدد من الفنانين الذين رحلوا عن دنيانا بعد مشوار فني ثري وطويل وذلك لكي يضعها الفنانون أثناء حفل الافتتاح، ومن أبرز هؤلاء الفنانين الذين رحلوا شويكار، محمود ياسين، رجاء الجداوى، محمود رضا، وغيرهم.

كما سيشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائى اليوم فقرة تأبين الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا خلال عام 2020، وتشهد ليلة الافتتاح عرض فيلم “الرجل الذي باع ظهره”، للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والذي عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان فينسيا بعد عرضه في قسم آفاق.

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة، للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما.

ووصف فنانون مصريون وعرب وعالميون ونقاد مهرجان الجونة السينمائي بأنه قد ولد كبيرًا وذلك منذ انطلاق دورته الأولى، حيث جاءت الشواهد كافة لتؤكد أن هذا الوصف لم يأتِ من فراغ، ولم يكن على سبيل «المجاملات المتبادلة».

والمتابع الجيد لخطوات «الجونة السينمائي» منذ دورته الأولى التى انطلقت في سبتمبر عام 2017، حتى الاستعدادات التي تتم على قدم وساق لانطلاق دورته الجديدة والمقرر لها اليوم الجمعة، يلحظ جيدًا حجم المجهود الجبار الذي تبذله إدارة «الجونة السينمائي» للانطلاق بالمهرجان من الأرضية المحلية إلى آفاق العالمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية