رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخميس.. لقاء حول "النجاحات الشبابية الأفريقية" بالأعلى للثقافة

Africa
Africa
يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي لقاء ثقافي  من نوع خاص حول "نجاحات شبابية أفريقية على أرض مصرية"؛ وذلك في تمام الحادية عشرة صباح الخميس الموافق 25 فبراير الجاري بقاعة الأعلى للثقافة.


تنسق اللقاء الدكتورة رشا أبو شقرة، عضو لجنة الشباب بالأعلى للثقافة وعضو مجلس النواب المصري، ويقام اللقاء بمشاركة عدد كبير من الشباب المتخصصين في الشأن الثقافي الأفريقي من عدد من دول القارة وذلك على نحو جلسات منفصلة متصلة.. تسير على النحو التالي:

- الجلسة الأولى تبدأ في الحادية عشر، ويديرها السفير سمير حسني، ويشارك بها الدكتور صلاح سليمان ليستعرض "برنامج القدرات المعرفية والقيادية لشباب أفريقيا"، كما يشارك كل من محمود بريه، وميساء محجوب  مؤسسة  مبادرة Volunteer Hub، والدكتور سيد رشاد، منسق عام شئون الطلاب الأفارقة الوافدين بجامعة القاهرة، وعبد الرحمن سيد المختار، العضو بمجلس الشباب الأفريقي.




- الجلسة الثانية تبدأ في الثانية عشرة، تديرها الدكتورة أماني الطويل، ويشارك بها كل من حسن غزالى، منسق مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة، وآمنه فزاع، مندوبة الجمعية الأفريقية، و جبرين عبد الله ، وحنه بيتر مؤسس مبادرة أيادى الأمل، وإيمان الشافعى صاحبة مبادرة لغتي أفريقية.

- الجلسة الثالثة والأخيرة "، تديرها رشا أبو شقرة ويشارك بها:
شريف الرفاعي مؤسس مبادرة Green Nation، غادة فؤاد السيد، والمخرج محمد علي من "الصومال"، والكاتب والشاعر صالح إسحق من "تشاد"، خالد التيجانى، وخالد مكاوي، وتستعرض إيمان شعراوى "صحافة الشأن الأفريقي"، كما يشارك محرم على من "تنزانيا" ليتحدث عن مستقبل التكنولوجيا بأفريقيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية