رئيس التحرير
عصام كامل

الحلقة 15 من ملوك الجدعنة تكشف علاقة المسلسل بفيلم "سلام يا صاحبي"

ملوك الجدعنة وفيلم
ملوك الجدعنة وفيلم "سلام يا صاحبي"
ترددت عدد من الأنباء خلال الأسابيع الماضية أن قصة مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي يقوم به النجمان مصطفى شعبان وعمرو سعد مأخوذة بشكل كبير من فيلم "سلام يا صاحبي" الذى قدمه النجمان عادل إمام والراحل سعيد صالح. 


وتواصلت فيتو مع صادق الصباح منتج العمل حينها كي يتم الرد بشكل رسمي على ما تم تداوله، الذي نفى كل ما تردد حول تناول أى شىء قريب أو بعيد من فيلم سلام يا صاحبي الذى قدم من قبل.

ولكن خلال أحداث الحلقة 15 من مسلسل ملوك الجدعنة تأكد بشكل كبير نحت مسلسل ملوك الجدعنة من العمل السينمائي، حيث يبدأ "عنتر" الذى يلعب دوره وليد فواز بالاتفاق مع "أم بسنت" سما إبراهيم وابنتها لجذب "فاتن" التي تلعب دورها الفنانة ياسمين رئيس إلى منزل "سفينة" بهدف الإيقاع بين الصديقين "سفينة وسرية"، وإيهام أهل الحارة بأن "سفينة" يخدع الجميع ويقيم علاقة مشبوهة مع ابنه حارته وخطيبة صديق عمره. 

ومن يعرف العمل السينمائي "سلام يا صاحبي" جيدًا سيعرف أن هذا المشهد بالتحديد تم تصويره من قبل، حيث قام أعداء كل من مرزوق وبركات في العمل السينمائي بتخدير "بطة" التي لعبت دورها الفنان سوسن بدر ووضعها في شقة "مرزوق" عادل إمام وإخبار خطيبها "بركات" مما يجعل الخلاف ينشأ بينهما. 

الحلقة 14 من مسلسل ملوك الجدعنه
وكانت الحلقة الرابعة عشرة من مسلسل "ملوك الجدعنة" للنجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد شهدت عددا من الأحداث المهمة، حيث اختطف عنتر "وليد فواز"، زوج "نجلا" رانيا يوسف الذي يدعى ناصر "أحمد كشك" وطلب منه ألا يذكر اسمه في قضية قتل ابنته الصغرى، إلا أن ناصر رفض ذلك وهدده بإبلاغ الشرطة، لينفعل عنتر ويقطع أصابع ناصر "بالساطور".

وانتقلت الأحداث إلى داخل السجن الذي تتواجد فيه والده سرية "دلال عبد العزيز"، حيث تعرضت للضرب والإهانات من بعض السجينات بناء على توصيات من رجال زاهي العتال "عمرو عبد الجليل"، حتى فقدت الوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

ونجح سرية وسفينة في تهريبها من المستشفى إلى مكان بجوار البحر لحين إظهار براءتها.

وعلم زاهي العتال بأن سرية وسفينة قد سلما ابنه إلى الشرطة والمتهم في قضية تحرش بقاصرات ليعدهم بالثأر لابنه بطريقة مرعبة.

أبطال مسلسل ملوك الجدعنة

يذكر أن مسلسل "ملوك الجدعنة" من بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد وياسمين رئيس وعمرو عبد الجليل ورانيا يوسف ودلال عبد العزيز وأحمد صفوت ووليد فواز وأحمد كشك ومن إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج صادق أنور الصباح وتم تصوير أحداث المسلسل بشكل كامل داخل حارة شعبية تم بناؤها مخصوصا في العاصمة اللبنانية بيروت.
الجريدة الرسمية