Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحلقة 10 من مسلسل موسى| شفيقة تطعن نوفل بالسكين.. وموسى يدفن والدته بالصحراء

ثقافة وفنون a4d76293.jpg (1280×720) 2021-04-22 19-41-38
مسلسل موسى

عربي صالح

شهدت أحداث الحلقة 10 من مسلسل موسي الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، دفن والدة موسى حنفية والتي  تلعب دورها الفنانة عارفه عبدالرسول بالصحراء.


وتقوم كاحلة "فريدة سيف النصر" باخبار ابنها "نوفل" الذى يلعب دوره الفنان منذر رياحنه  والذى ساعد "شفيقة" هبة مجدي في الهرب للقاهرة بأن "موسي" ما زال علي قيد الحياة، ولم يمت في هجوم الإنجليز عليه في الحلقات الأولى من العمل.


وتقوم الفتاة الفرنسية برسم موسي على لوحة فنية، ولكنها تتسب في غضب الباشا الذى يلعب دوره الفنان رامي وحيد ويقوم برمي اللوحه، ويأمر بعدم دخول موسي السرايا مرة أخرى.

ويحاول نوفل التعدى على "شفيقة" ولكنها تقوم بطعنة بالسكين وتفر هاربة بمساعدة الفتاة الأرمنية التي تسكن معها في نفس الغرفة.

وتظهر شفيقة بعد هروبها من البنسيون، وهي تعمل داخل إحدى الملاهي الليلية، بعد أن أقنعتها صديقتها الأرمنية بأن العمل هو الشىء الوحيد المناسب لها.

ويطلب موسي من أحد أصدقائه أن يبحث له عن نوفل "منذر رياحنه" كى ينتقم منه بعد ان جعل شقيقته تهرب معه.

تفاصيل الحلقة 9 من مسلسل موسي

وكانت الحلقة التاسعة من مسلسل موسي  قد شهدت  تخدير  موسي من قبل رئيس العمال بناء علي تعلمات الباشا الذى يلعب دوره الفنان رامي وحيد، ويتم دفنه حيًا لا يظهر منه سوى راسه فقط، لإتهامه في سرقة مال الخواجة الذى يعمل معه.

وتقوم الفتاة الفرنسية بإخبار والدها بانها تعلم كل شىء وأن صديق العائلة الذى يلعب دوره رامي وحيد هو السبب في كل ذلك،  وتقوم هى بمساعدة العمال ووالدها في إنقاذ موسي، ولكنه يتركهم كي يستطيع توفير العلاج لوالدته، ولكنه يجدها متوفية بعد وصوله بالعلاج.


قصة مسلسل موسي

ومسلسل موسي يتناول إحدى القصص التي وقعت في الصعيد الجواني بإحدى قري محافظة سوهاج، وتدور حول شاب فقير يقوم بمتابعة أسرته التي تتكون في والدته وجده وشقيقته التي تهرب من الصعيد بعد ان يرفض زوجها الاعتراف بالطفل الذى تحمل فيه، ويقرر فضحها بين سكان قرية الصعيد، مما يجلعها تفر هاربة  كى لا تلحق العار بأهلها.

ميزانية مسلسل موسي

وكانت قد علمت فيتو أن ميزانية العمل تتعدى الـ 35 مليون جنيه، وذلك نظرًا لأن أسرة العمل ستقوم بتصوير مشاهد العمل في عدد من الدول، وسيتم بناء عدد من الديكورات من أجل التصوير.


أبطال مسلسل موسى

ومسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، وكانت الشركة قد تعاقدت في وقت سابق على بطولة المسلسل مع كل من الفنان صبري فواز، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements