رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحلقة 10 من «القاهرة كابول».. القبض على أسامة وبحوزته متفجرات وسر علاقته بغريب زيدان

القاهرة كابول
القاهرة كابول
شهدت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل القاهرة كابول، القبض على بائع الكتب الدينية أسامة (خالد كمال)، أثناء اختبائه داخل أحد المنازل المهجورة، وبمداهمة المنزل ألقي القبض على أسامة ومعة مجموعة من الملتحين، وبحوزتهم كمية من الأسلحة والمتفجرات المعدة للاستخدام في أعمال تخريبية.



وبعدها تم نقل أسامة للتحقيق معه من قبل عادل نصار (خالد الصاوي)، الذي فاجأه بأنه هو من طلب ان يتولى بنفسه التحقيق معه، ليفاجئ أسامة أن عادل على علم بمحاولة أسامة استقطاب شقيقه الأصغر علي (كريم سرور) بداية من إهدائه كتاب الملل والنجل وبعدها كتاب معالم في الطريق، ثم محاولته إقناع علي بكفر صديقه أنور، بدعوى انه ملحد، وأن كل من هم ليسوا على طريقتهم كفار ويستحقون القتل.


ولكن أسامة انكر معرفته عما يتحدث عنه عادل، ليغير عادل مجرى الحديث، قائلًا: "خلينا في المهم انت اتقبض عليك وبحيازتك قنابل وخرائط ومواعيد تفجير، ولكن الملفت للنظر ان عثر بمنزلك على صورة لغريب زيدان (محمد عز)، وهو أحد الكوادر التكفيرية والمسجلين لدى الجهات الأمنية".


ومن جانبه رفض أسامة الإدلاء بأي إعترافات أو معلومات عما تم ضبطه بحوزته او حتى علاقته بالشيخ غريب زيدان.


يذكر أن الحلقات السابقة من القاهرة كابول، كشفت عن علاقة غريب زيدان برمزي عبد الستار (طارق لطفي)، فقد كان الأول جار لرمزي بمنزله القديم في حي السيدة زينب حيث يسكن رمزي مع أسرته وهو صغير، بالاضافة إلى جيرانهم وأصدقائه القادمي، ضابط الامن الوطني عادل نصار، الاعلامي طارق كساب، والمخرج خالد عبد الرحمن، وكان غريب دائم التواصل مع رمزي منذ ان كان طفلا ويلقنه الافكار التكفيرية، حتى اصبح رمزي مؤمنا بها وكافرا بكل ما غير ذلك.


وكانت شهدت الحلقات السابقة من القاهرة كابول، محاولة بائع الكتب أسامة (خالد كمال)، استقطاب شقيق خالد الصاوي ضابط المخابرات الأصغر (علي) ويقوم بدوره كريم سرور، من خلال إهدائه كتابي، الملل والنحل، ومعالم في الطريق.


قصة مسلسل القاهرة كابول

ومسلسل القاهرة كابول يدور حول ثلاث قصص حول المؤامرات التي تحاك ضد الوطن العربي من أعداء السلام في الفترة الأخيرة، ويجري تسليط الضوء على الجماعات الإرهابية.

دور طارق لطفي في القاهرة كابول

ويقوم طارق لطفي بدور رمزي أحد التكفيريين خلال أحداث المسلسل، ويقدم خالد الصاوي، خلال أحداث المسلسل دور ضابط المخابرات المكلف بالقبض على طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب يجسد شخصية رجل الإعلام الذي يسلط الضوء على تلك الوقائع، في حين يلعب احمد رزق دور المخرج خالد عبد الرحمن الذي يتم اغتياله بأوامر من رمزي.

Advertisements
الجريدة الرسمية