Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحلقة الرابعة من مسلسل موسى | وفاة شقيق محمد رمضان في هجمات على الجيش الإنجليزي

ثقافة وفنون مسلسل-موسى
مسلسل موسى

عربي صالح


تطورات كثيرة شهدتها الحلقة الرابعة من مسلسل موسي الذي يتم عرضه علي قناة DMC  في السادسة والنصف خلال شهر رمضان الكريم.

وتبدأ الحلقة بظهور موسى الذي يلعب دوره الفنان محمد رمضان بمنزله كي يرى والدته التي تلعب دورها الفنانة عارفة عبد الرسول، ويطلب من شقيقته شفيقة أن تحضر له كوب من الشاي.


وبعد أن يشاهده أحد سكان القرية يهرب هو إلى الجبل مرة أخرى، ويبتعد عن أعين الحكومة وكبار القرية.

وبعد صعوده في الجبل يأتي له أحد العاملين معه ليخبره خبر وفاة شقيقه أثناء إحدى الهجمات علي الجيش الانجليزي، وأنهم كانوا يعملون معهم.

ويبدأ شداد الذي يلعب دوره الفنان رياض الخولي  في التنقيب عن الآثار وهو عمدة القرية الذي يلعب دور الفنان مفيد عاشور.

ويصدر حكم بإعدام موسي وكل من يتستر عليه يعدم مثله،وبعد أن قام موسي بقتل مجموعة من العساكر الإنجليز بعد أن أوقف القطار الخاص بهم.

وتظهر الفنانة عبير صبري وهي سيدة عقيمة تبحث عن امرأة ولود كي يتزوجها زوجها لمدة عام تنحب وتحصل علي نقود وتعود لمنزلها مرة أخرى.

ويعرض العمل علي هذه القنوات هي  DMC  وقناة DMC دراما و قناة MBC  السعودية.

وأنهت أسرة مسلسل موسى الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان ما يقرب من ٨٥٪ من أحداث العمل الذي يتم عرضه ضمن مسلسلات رمضان ٢٠٢١.

وشهدت أحداث مسلسل موسي المقرر أن يتم عرضه خلال مسلسلات رمضان ٢٠٢١، زواج محمد رمضان الذي يلعب شخصية موسي من سمية الخشاب داخل أحداث العمل.

وخلال مشاهد العمل تغازل الفنانة عبير صبري موسي ضمن أحداث العمل ويتعلق بها ويبدأ في التقرب منها والبعد عن زوجته.

وتلعب الفنانة عبير صبري شخصية جديدة ومختلفة عليها ضمن أحداث مسلسل موسي الذي يتم عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل، حيث تجسد شخصية صعيدية لأول مرة.

وبين الديكورات الصعيدية بقرية الجابرية التي تحتوي علي ديكورات القري الصعيدية يقصي الفنان محمد رمضان وأسرة مسلسل موسي ما يقرب من 10 ساعات يومياً كي ينتهون من أحداث العمل.

ويتعرض الفنان محمد رمضان الذي يلعب شخصية موسي للقتل علي يد زوج شقيقته وبعض المطاريد بسبب ما قام بفعله وهو الاستيلاء أموالهم.

وكان قد شهد لوكيشن تصوير مسلسل موسي الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان والمقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني خلافاً بين كل من بطل العمل والفنانة سمية الخشاب.

وتأتي عودة رمضان وبدأه بمسلسله "موسى"، بعد أن أثار الجدل بين المصريين بسبب تداعيات صورة جمعته بالمغني الإسرائيلي عومير آدم في دبي نوفمبر 2020؛ ما أدى إلى إيقافه المؤقت عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه من نقابة المهن التمثيلية في بلاده، ومقاطعة أخباره من نقابة الصحافيين المصريين.

وبعد التحقيق معه أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً أواخر العام الماضي أعلنت فيه أن: "لجنة التحقيق الخاصة بالعضو محمد رمضان، برئاسة مستشار مجلس الدولة محمد كمال سلام، قررت حفظ التحقيق والاكتفاء بفترة الإيقاف التي خضع لها مؤخراً".

وعلمت فيتو أن ميزانية العمل تتعدى الـ 35 مليون جنيه، وذلك نظرًا لأن أسرة العمل ستقوم بتصوير مشاهد العمل في عدد من الدول، وسيتم بناء عدد من الديكورات من أجل التصوير.

ومسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجي، وكانت الشركة قد تعاقدت في وقت سابق على بطولة المسلسل مع كل من الفنان صبري فواز، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements