Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الحقد والكراهية يسيطران على عائلة حياة الفهد.. في الحلقة الأولى من "مارغريت"

ثقافة وفنون مارغريت
مسلسل مارغريت

مي عبد الرحمن

في جو من الإثارة والغموض انطلقت الحلقة الأولى من المسلسل الخليجي "مارغريت" والذي تقوم ببطولته الفنانة القديرة حياة الفهد، الفنانة نور العراقية، الفنان حسن البلام، الفنانة سعاد علي، ومن إخراج باسل الخطيب، ويعرض ضمن ماراثون مسلسلات رمضان 2021. 


من هي مارغريت 
وانطلقت أحداث مسلسل مارغريت بسؤال المذيعة شيماء رحيمي عن من هي مارغريت تلك السيدة صاحبة النفوذ والقوة والملقبة بـ"الغالية" ماذا حدث لها وماذا فعلت بعائلتها.

ويظهر أبطال العمل من داخل عائلتها واحدا تلو الآخر يحكي عن الغالية أو مارغريت وعلاقته بها، وكيف كانت سببا في سعادته أو تحويل حياته إلى جحيم، فيصفها مزيد والذي يلعب دوره الفنان حسن البلام بالشخصية الذكية صاحبة الثقافة الواسعة والعقل المدبر للعائلة لا يحدث شيئا إلا بعلمها ، فيما تحمد الله روضة والتي تلعب دورها الفنانة نور العراقية وهي "ضرة " مارغريت – الزوجة الأولى - بأن الله أخذها قائلة: راحت بخيرها وشرها والله لا يسامحها.

الكراهية والحقد تسيطر على عائلة مارغريت
وشهدت الحلقة عودة مارغريت والتي تلعب دورها الفنانة حياة الفهد من إنجلترا إلى قصرها بمنطقة الخليج العربي حيث يعيش بناتها الثلاثة المياسة وجواهر ونورا، وتجدهن غرقى فى مشكلاتهن الأسرية، هذا بجانب مناوشات وكراهية أفراد العائلة لبعضهم البعض وخصوصا ما تحمله هيفاء أخت زوج مارغريت والتي تلعب دورها الفنانة سعاد على، من غل وكره لـ مارغريت وبناتها لتنتهي الحلقة الأولى بزيارة مارغريت إلى "ضرتها" ودعوتها هى وابنها سالم إلى جمع شمل العائلة من جديد خوفا مما قد يحدث في المستقبل وينفرط عقدهم. 

قصة مسلسل مارغريت
وتدور أحداث مسلسل مارغريت، حول امرأة من أم بريطانية وأب عربي، تنفصل الأم عن قرينها في أعقاب عام من الزواج وأخذت الفتاة ورجعت بها إلى وطنها الأم وربتها على التقاليد والأعراف البريطانية، وبعد أن تكبر «مارغريت» تتزوج من رجل عربي أيضاً مثل والدتها وتنتقل للعيش برفقته في بلده، وذهبت إلى الدولة وهي صبر برفقتها عاداتها وتقاليدها الإنجليزية الصارمة في جميع الأشياء، وتصبح لـ«مارغريت» عائلة ضخمة من الأولاد، عدد من الفتيات وصبي وحيد، وربتهم على التقاليد البريطانية من دقة المواعيد والنظام الذي يبلغ إلى درجة السأم. 

أبطال مسلسل مارغريت
مسلسل مارغريت من تأليف على ومحمد شمس ، وإخراج باسل الخطيب، وإنتاج مؤسسة الفهد للانتاج الفنى ، من بطولة القديرة حياة الفهد ، حسن البلام ، سعاد علي، نور العراقية، حمد العماني، بشار الشطبي، هبة الدري ، ليالي دهراب، خالد الشاعر، نواف النجم. 

مارغريت الملكة
وكانت قد ظهرت الفنانة حياة  الفهد من خلال البوستر الدعائي في زي بريطاني، ولم توضح قصة المسلسل والدور الذي تؤديه، فيما جعل البعض يظن أن العمل يحمل اسم الأميرة مارغريت، وهي ابنة جورج السادس ملك المملكة المتحدة والملكة إليزابيث (الملكة الأم) والأخت الصغرى للملكة إليزابيث الثانية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements