رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحضور مجانا لزوار معرض الكتاب 2021

شعار معرض القاهرة
شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021
Advertisements
أعلنت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 عن فتح معرض الكتاب 2021 أبوابه للجمهور مجانا من 1 يوليو المقبل، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء.


جاء ذلك في إطار إعلانها، قبل قليل، عن تفاصيل الدورة الـ 52 من المعرض والمقرر انطلاقها يوم 30 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


1218 ناشرا  

الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام في أربعة قاعات بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية على مساحة إجمالية 40 ألف متر مربع المستغلة منها ( 18591 متر مربع ) وتحتضن 756 جناح ووصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية والتوكيلات الى ( 1218 ) منهم (823 ) ناشر و(  395  ) توكيل.

مشاركات عربية ودولية

ويشارك في معرض الكتاب هذا العام 25 دولة من أربعة قارات بواقع 7 دول أفريقية هي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دولة آسيوية هي العراق ، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول أوروبية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالاضافة إلى أمريكا.

مبادرة ثقافتك كتابك

وتشهد  الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب ، إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى تضم مئات من العناوين من إصدارات دور النشر وقطاعات وزارة الثقافة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها (20) عشرين جنيها وذلك لتشجيع المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب وحثهم على القراءة والمعرفة.

كما تم استحداث منصة رقمية تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، منها إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض كما تضم المحتوى الرقمي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية