رئيس التحرير
عصام كامل

الجمهور والفنانون والمثقفون يتصدون لمحاولات منع عرض مسلسل "الطاووس"

الطاووس
الطاووس
دعم عدد من نجوم الفن وصناع  مسلسل "الطاووس"، بطولة النجم جمال سليمان وإخراج رؤوف عبد العزيز، تحت هاشتاج  يحمل اسم "ادعم _ مسلسل _ الطاووس"، وذلك الهجوم الذي تعرض له عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا"، من بعض المطالبات بإيقاف عرضه عبر شاشات القنوات الفضائية.





حيث نشرت منى زكي وعبر خاصية القصص القصيرة في حسابها على "إنستجرام"، وكتبت هاشتاج "ادعم مسلسل الطاووس"، وهو الهاشتاج الذي أطلقه الجمهور لدعم المسلسل، حيث يدافع المسلسل عن المرأة وقضيتها وحقوقها، دون أي لفظ أو مشهد خادش للحياء أو يحرج أعين الجمهور.



كما تضامنت الفنانة وفاء عامر عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتبت: "الطاووس.. ادعم مسلسل الطاووس"، وكذلك الفنانة ريهام عبد الغفور، وصفاء جلال وأسماء أبو اليزيد.




كما دعم الفنان هيثم سعيد أسرة مسلسل" الطاووس" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الفيس بوك، قائلا: "مسلسل الطاووس مش هيتوقف عشان قيم الأسرة المصرية.. هيتوقف عشان رجع العين على قضية ولاد البهوات..
بعد ما كانت الناس قربت تنسى والموضوع يتميع.. ولاد البهوات زي الطفل ابن المستشار.. عارفك يلا".

كما دعم الفنان هيثم سعيد أسرة مسلسل" الطاووس" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الفيس بوك، قائلا: "مسلسل الطاووس مش هيتوقف عشان قيم الأسرة المصرية..هيتوقف عشان رجع العين على قضية ولاد البهوات..
بعد ما كانت الناس قربت تنسى و الموضوع يتميع.. ولاد البهوات زي الطفل ابن المستشار.. عارفك يلا".

كما دعم المخرج تامر حمزة أبطال مسلسل حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا:

"فيما يخص مسلسل الطاووس، هو ايه دور المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، ومين اعضاءه، وايه هو الكود اللي وضعينه للاخلاق العامة، ومين شارك في وضع الكود ده، وهل صناع الدراما يطبق عليها هذا الكود، طب بلغوا الصناع بده قبل ما يشتغلوا، سؤاء جهات انتاجيه او نقابات او مخرجين او مؤلفين، ممكن اللجنه تعلن عن المشاهد اللي اخلت بالذوق العام اللي بيقولوا عليه، واشك ان فيه اساسا شوط واحد موجود، لا المنتجه ولا المخرج بيسمحوا بأي شيء يمس البيت المصري وده باين من سابق اعمالهم، ده غير وجود سيدة المسرح العربي الفنانه سميحة ايوب، اللي لو اساسا فيه لجنه لوضع ضوابط اعلاميه ستكون هي اول من يترأس هذه اللجنه، والفنانه سهر الصايغ والفنان جمال سليمان اللي مافيش شوط طول تاريخهم الفني مس اذن وعين المشاهد، وباقي ابطال العمل كلهم لم يصدر من اي منهم يوما ما جمله مست المشاهدين، والمسلسل نفسه بيطرح قضيه مهمه وخطيره بتناول محترم جدا باحترافيه على اعلى مستوى، فاياريت اللجنه تعلن اسباب قرارها علشان نفهم بتفكر ازاي، بالمرة نبقى عارفين ان فيه سلطه اعلى من الرقابه نبقى نرجع لها نستأذنها في شغلنا قبل ما نذيعه وهي تقول ذيع ولا ماتذيعشي".

كما تضامن السيناريست حازم متولي مع اسرة مسلسل "الطاووس" عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، قائلا: "# أدعم_مسلسل_الطاووس وأي عمل #إبداعي أو #فكري مقدم بأي وسيلة يحمل أي #رأي أو #وجهة_نظر من التعرض لأي نوع من ممارسات فرض أي مستوى من #الوصايه بأي توجه أو مسمى أو مبرر".

كما دعم السيناريست محمد سيد بشير، مسلسل "الطاووس" عبر حسابه بالفيس بوك، قائلا: "أدعم مسلسل الطاووس، كفاية عبث بقى".

يشار إلى أن مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.
الجريدة الرسمية