رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الثقافي الفرنسي» يطلق النسخة الرابعة لجائزة المساواة بين المرأة والرجل

المركز الثقافي الفرنسي
المركز الثقافي الفرنسي
للعام الرابع على التوالي، يطلق المركز الثقافي الفرنسي بمصر دعوة لتقديم مشروعات بهدف منح جائزة لمشروع يتناول المساواة بين المرأة والرجل في مختلف المجالات، و تخاطب هذه الجائزة المؤسسات والجمعيات المصرية التي لها مقرات في مصر.


يتعين أن يُقدم المشارك مشروع مبادرة لتعزيز المساواة بين النساء والرجال سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو مهنية، ومن أهم شروط التقديم أنه يجب أن تتضمن المبادرة بعدًا تعريفيًا وأن تساهم في تعزيز فهم أهمية معاملة النساء والرجال بصورة متعادلة، وأن تتضمن إشراك النساء والرجال، و سيعطي الاختيار أولوية للمشاريع أو المبادرات ذات الطابع متعدد الأجيال.

يشار إلي أنه يقدر مبلغ الجائزة 5000 يورو، قد يمول هذا المبلغ مشروع بكامله، أو يساهم في تمويل مشروع أخر بمبلغ أكبر، ويعتبر 11 فبراير  2021 هو الموعد النهائي للتقديم طلبات الترشح  عبر الرابط التالي
tech-gouv@ifegypte.com



الجدير بالذكر أن يفتتح المركز الثقافي الفرنسي الموسم الجديد لسلسلة ندوات ميدان المنيرة التي ينظمها كل من المعهد الفرنسي بمصر ومركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (CEDEJ) والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO) والمعهد الدومينيكي للآثار الشرقية (Idéo).

تبدأ فاعليات الموسم في تاريخ 31 يناير من خلا تنظيم محاضرة " في إحياء تراثنا" يحاضر فيها المعماري علاء الحبشي.

و علاء الحبشي، أستاذ العمارة والحفاظ على التراث، ورئيس قسم الهندسة المعمارية بجامعة المنوفية، حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة بنسلفانيا، وله العديد من المؤلفات، جميعها تهدف لإيجاد آليات الحفاظ على التراث تحترم القيم المحلية.

كما له في آخر ربع عقد من الزمان مشاريع حفاظ على التراث في مصر وعدة دول عربية تقوم على تطوير منهجيات وتقنيات محلية للترميم متوافقة مع القيم والتقاليد المحلية، وساعد في تسجيل وإدارة وتقييم مواقع مدرجة في قائمة التراث العالمي. وهو عضو في هيئة تحرير مجلة إدارة التراث الثقافي والتنمية المستدامة، وأسس مجموعة تراث للحفاظ والترميم المتخصصة في ترميم وإدارة مواقع التراث، ويؤسس في بيت يكن بالقاهرة التاريخية مركزًا لإحياء المدن العربية التاريخية.
Advertisements
الجريدة الرسمية