رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«البيت الأبيض»: مشاركة عدد ضخم من نجوم هوليوود في حفل تنصيب بايدن

ليدي جاجا
ليدي جاجا
أعلن مسئولو تنظيم مراسم التنصيب في البيت الأبيض عن مشاركة عدد ضخم من نجوم ومشاهير هوليوود في حفل تنصيب الرئيس الأمريكى  المنتخب جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس، المقرر إقامته غداً الأربعاء  الموافق 20 يناير الجاري.


وستقوم المغنية  العالمية ليدى جاجا، بأداء النشيد الوطنى الأمريكى "The Star Spangled Banner"، بينما يؤدى جو بايدن وكاميلا هاريس اليمين في الجبهة الغربية لمبنى الكابيتول الأمريكي، في الحادية عشرة والنصف صباحا. 


يعقب انتهاء مراسم حفل اليمين الرئسي ستؤدى المغنية والممثلة العالمية جينيفر لوبيز فقرة موسيقية ذو طابع خاص، ومن بين النجوم المشاركين في حفل التنصيب أيضًا، المغنى الشهير جون ليجند وبروس سبر ينجستين، حيث سيقدمون عددًا من الفقرات الغنائية لكن عبر المنصات الرقمية خوفاً من انتشار فيروس كورونا الوبائي.


كما ستقدم النجمتان إيفا لونجوريا وكيرى واشنطن مقاطع من الحدث على الهواء مباشرة،  وضمن مراسم التنصيب  سيقيم النجم توم هانكس عرضًا تليفزيونيًا خاصًا مدته ٩٠ دقيقة للاحتفال بتنصيب بايدن، ويشاركه به كل من المغنى جاستن تيمبرليك وجون بون جوفى وديمى لوفاتو وآنت كليمونز.



كما ستشمل فعاليات يوم التنصيب وضع الرئيس المنتخب ونائبته أكاليل الزهور في مقبرة أرلينجتون الوطنية مع حضور الرؤساء السابقين، ومن أبرزهم؛ باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون والسيدات الأوائل السابقات فيما يتوقع أن يكون الحضور في حفل التنصيب محدودًا للغاية، بسبب الوباء والمخاوف من استمرار العنف، بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.

وستتم تغطية الحفل على شبكات تليفزيونية أمريكية متعددة ابتداءً من صباح الأربعاء، حيث سينقل العرض الخاص عدد من القنوات مثل: " ABC وNBC وCBS وMSNBC وCNN"، كما سيتم بث حفل التنصيب والعروض والفقرات الغنائية على مجموعة من وسائل البث الرقمي، كأمازون ومايكروسوفت بينج ونيوز ناو، بالإضافة إلى نقل الفعاليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



الجدير بالذكر أنه فى عام ٢٠١٣ جلس بايدن خلف نجمة البوب بيونسيه، حيث غنت النشيد الأمريكى في حفل تنصيب الرئيس باراك اباما الثاني، وشارك حينها في الحفل المغنيان جيمس تيلور وكيلى كلاركسون.

أما في حفل تنصيب ترامب عام ٢٠١٧، عزفت النشيد المغنية جاكى إيفانشو البالغة من العمر ١٦ عامًا، ورفض عدد من كبار فنانى هوليوود المشاركة في حفل التنصيب، حتى أن جينيفر هوليدي قالت إنها تلقت تهديدات بالقتل قبل أن تنسحب من الحدث.

وبدلًا من ذلك، قام عدد من نجمات هوليوود بتنظيم مسيرة نسوية مناهضة لترامب خلال حفل تنصيبه، حيث كان من بين الحضور مادونا وجوليا روبرتس وسكارليت جوهانسون وشير وأليسيا كيز وكاتى بيرى وإيما واتسون، وغيرهم.



وتعد ليدي جاجا من أبرز المناصرين لبايدن، حيث سبق وأن روجت له خلال حملته الانتخابية ونشرت صورة برفقته عبر حسابها بموقع "تويتر"، وعلقت: "هذه صورة لى في ولاية بنسلفانيا عندما كنت أعيش في لانكستر، هذا المكان مليء بالناس الطيبين، ذوى القلوب الطيبة مثل جو بايدن... إنه صديق جيد... إنه الرئيس الذى تحتاجه هذه البلاد ليجمعنا معا مجددا".
Advertisements
الجريدة الرسمية