Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البرنامج الكامل لليوبيل الفضي بمهرجان «عشتار» المسرحي

ثقافة وفنون

ميرنا أبو نادي


يستعد مسرح عشتار، للاحتفال بعامه الخامس والعشرين (اليوبيل الفضي)، من خلال تدشين مهرجان عشتار الدولي للشباب بنسخته الثالثة تحت عنوانه "يلا نغير هالعدسة"، والمهرجان عبارة عن مشروع تخرج طلبة السنة الرابعة من برنامج نوادي الدراما ويتخلل عدة عروض وورشات عمل مسرحية، إضافة إلى مشاركة عدة فرق ومجموعات مسرحية دولية ومحلية.

ويأتي برنامج المهرجان على النحو التالي:
يفتتح المهرجان يوم الإثنين 11 يوليو، في تمام الساعة الثامنة مساء، بمسرحية "المهرج" لمحمد الماغوط من إخراج محمد عيد، إنتاج مسرح عشتار وتمثيل طلاب سنة ثالثة ورابعة في المحكمة العثمانية، وتعالج المسرحية وضع الاستبداد الواقع على الشعوب العربية وضياع فلسطين وبيع الأراضي للأعداء.

يوم الأربعاء 13 يوليو، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء في مسرح الحرية بجنين عرضين:

"مروّح عفلسطين" من إنتاج مسرح الحرية، التي تحكي قصص حقيقية تم اقتباسها من فلسطينيين بأماكن متنوعة من الأغوار والمناطق المحاذية للجدار والمخيمات وصولًا إلى تجمعات البدو، ومسرحية "الوقت الضائع" من إنتاج مجموعة مسرح المضطهدين الناشطة من اليونان والتي تتكلم عن المشكلات التي يواجهها الطلبة في اليونان.

يوم الخميس 14 يوليو الساعة الثامنة مساء على خشبة مسرح عشتار -رام الله:
يقدم المهرجان 3 نسخ من عرض مونولوجات غزة في مسرح عشتار- رام الله من تمثيل طلاب عشتار سنة رابعة وممثلين أعضاء في مسرح عشتار وخمسة ممثلين من طلاب مسرح عشتار في غزة، "مونولوجات غزة" هي شهادات حيّة لأطفال غزة تتحدث عن العدوان الصهيوني على غزة عامي 2008 و2009.

يوم الجمعة 15 يوليو الساعة السادسة مساء، يعرض في استوديوهات مسرح الحارة بيت جالا:
مسرحية "الطريقة المضمونة للتخلص من البقع" من إنتاج مسرح الحراة بيت جالا، والتي تحكي عن ثلاثة نساء تعرضن كغيرهن للبقع يقمن بإزالة البقع بطريقة غريبة وعجيبة ومعبرة ومليئة بالأحاسيس والمشاعر المليئة التي قد تمس أي امرأة على هذا الكون.
" نهب الفردوس" من إنتاج مسرح الحارة- بيت جالا بالتعاون مع مسرح عشتار، والتي تزيح المسرحية الغطاء عن ما هو مقدس وتطلب من الجمهور العودة االى الأرض.

يوم السبت الموافق 16 يوليو في تمام الساعة الثامنة مساء على خشبة مسرح عشتار، يقدم المهرجان مسرحية " نزهة في وجودنا " إنتاج المسرح البديل في بلجيكا، وهذا العرض هو محصلة تدريب وارتجالات فردية مع الممثلين ويشمل العرض الغناء، الرقص، والشعر وأيضا يحتوي على استعارات عن الولادة، والشباب، والبلوغ والشيخوخة.

ويختتم المهرجان يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو، في تمام الساعة الثامنة مساء في المحكمة العثمانية بتخريج طلبة السنة الرابعة وعرض لنتاج الورشات التي عقدت خلال المهرجان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements