Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«الاختيار 2» .. حكاية الضابط «أحمد شوشة» أصغر شهداء حادث الواحات | فيديو

ثقافة وفنون احمد شوشة
أحمد شوشة

سارة عبد المجيد

دقائق قليلة تفصلنا عن الحلقة 25 من مسلسل الاختيار 2 وهي التي تتناول أحداث ملحمة الواحات .. واحدة من بطولات رجال الظل في حماية البلاد من مخطط إقامة ولاية التنظيمات الإرهابية والتى انتهت باستشهاد عدد من رجال الشرطة لإجهاض المخطط من بينهم النقيب أحمد شوشة، أصغر شهداء حادث الواحات الإرهابي.


وخلال السطور التالية تستعرض "فيتو" حكاية البطل الصغير أحمد حافظ شوشة:

أحمد شوشة التحق بالعمليات الخاصة كان يلقبه رؤساؤه وزملاؤه بـ«أسد الصحراء» نظرا لشجاعته، وقال والده إنه عندما قام بتغسيل ابنه كانت هناك ابتسامة على وجهه ويتذكر الأب المكلوم ابنه الشهيد الذى كان محبًآ لوطنه ودائما ما يقول إن (مصر جميلة لازم نضحى علشانها).

انضم البطل الشهيد إلى الأمن المركزى عقب تخرجه فى كلية الشرطة ونظرا لتفوقه تم إلحاقه بفرقة المهام القتالية بالعمليات الخاصة وتم اختياره ليكون أصغر ضابط مشارك بمأمورية الواحات.


وقال والده إنه قبل استشهاده قضى 14 يومًا معه وأعطى نصف راتبه له ليخرجه صدقات وقبل عملية الواحات بساعات اتصل الشهيد بوالده للاطمئنان عليه وأخبره أنه سيشارك فى مأمورية كبيرة، لم يخبره تفاصيلها، ولكن طلب منه الدعاء له وانتهت المكالمة بشطر الشهادة فردد أحمد (محمد رسول الله) وكانت آخر كلمات له مع والده.

 
مسلسل الاختيار 2


ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements