Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«الاختيار 2» الحلقة 23.. ظهور مفاجئ لـ أمير كرارة.. وهجوم إرهابي على كمين البرث| فيديو

ثقافة وفنون Screenshot_10 copy
المنسي ورجاله

سارة عبد المجيد

عرضت فضائية ON E الحلقة الـ23 من الجزء الثاني من مسلسل الاختيار2 بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

أبرز الأحداث

بدأت أحداث الحلقة 23 من مسلسل "الاختيار 2" بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية عقب  دخول انتحارى لمبنى الكنيسة بثوانى معدودة، وهو ما رصدته كاميرات المراقبة.

وعرضت مشاهد حية من واقعة تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، فى الحادث الذى وقع يوم الأحد 11 ديسمبر 2016، ما أسفر عن 29 شهيدا فيما أصيب العشرات، بسبب عبوة ناسفة تزن 12 كيلوجراما.

ونجا عم عادل "أحمد حلاوة" من التفجير، لكنه أصيب عدة إصابات، وانتابته حالة نفسية سيئة، حيث زاره ضابط الأمن الوطنى "يوسف الرفاعى"، واطمئن عليه.


ومن ناحية أخرى ظهر الضابط الخائن عماد عبدالحميد الذي يجسد شخصيته الفنان عابد العناني، يتحدث مع الإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري عن رغبته في العودة إلى مصر لتكوين خلية جديدة تستهدف منشآت الدولة ورجال الجيش والشرطة، بينما في مشهد آخر حاول إقناع أمير جماعته للذهاب إلى مصر وتدشين "إمارة كرداسة".

واستعرضت الحلقة أفكار الضابط المفصول المتطرفة وكيفية تحوله إلى أخطر إرهابي مطلوب للعدالة بعد مشاركته في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم في 2013، أوضحتها تحقيقات القضية رقم 160 عسكرية، والمعروفة بـ"الهجوم على مأمورية الواحات" وهو الحادث الذي استشهد فيه 16 من قوات الشرطة وأصيب 13 آخرين في 2017.

كما كشفت الحلقة عن "مزرعة المتفجرات" بالبحيرة، والتي عُرفت إعلاميًا بـ"مزرعة الموت" نسبةً للكم الهائل من تخزين الأسلحة والمتفجرات داخل المزرعة.

واختتمت الحلقة بظهور الفنان أمير كرارة "المنسي" ورجاله ليقاوموا الهجوم الإرهابي عليهم بكمين البرث..

مسلسل الاختيار 2
ويتناول "الاختيار 2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.

أبطال مسلسل الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements