رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاختيار 2 الحلقة 12.. الاعترافات الكاملة للإرهابي أحمد عزت المتهم باغتيال المقدم محمد مبروك | فيديو

فيتو
عرضت فضائية ON E الحلقة الـ12 من الجزء الثاني من مسلسل الاختيار بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.
 
أبرز الأحداث


وبدأت  الحلقة الـ12 من مسلسل "الاختيار 2"  باستمرار تحقيقات ضباط الأمن الوطني، مع عناصر أنصار بيت المقدس للتوصل إلى المتورطين فى اغتيال الشهيدين  محمد مبروك وأحمد سمير الكبير.

واستجوب الضابط زكريا يونس "كريم عبد العزيز"، الإرهابي سعد، المتورط في اغتيال الشهيد  محمد مبروك.

واعترف الإرهابي سعد بمعلومات مهمة عن تواصله مع قيادات التنظيم الإرهابى، قائلا إن هناك شخص يدعى فارس ورقم هاتفه به 333، يتواصل معه ويمده بالمال.

فيما تحركت مأمورية لضبط "أحمد عزت"، وهو واحد من أخطر العناصر الإرهابية التي شاركت في اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني.

وجاء نص اعترافات الإرهابي أحمد عزت المتهم باغتيال المقدم محمد مبروك بأن من عاونه وكشف له خط سير مبروك هو صديقه ضابط الشرطة "محمد عويس".

١

الإرهابي أحمد عزت

والمتهم الذي تم ضبطه يجسد شخصية الإرهابي أحمد عزت، واسمه بالكامل أحمد عزت محمد شعبان، وهو نجل مهندس يمتلك شركات في مجالات التجارة والاستثمار العقاري، وكان متفوقا في دراسته بمراحل التعليم المختلفة، وأصرّ والده على إلحاقه بكلية التجارة لمباشرة إدارة ممتلكات الأسرة، وحقق رغبة والده، وفى عام 2005 تزوج من فتاة كان يحبها، وانتقل للعيش فى فيلا بالقاهرة الجديدة، ورزق بطفلين، وكان يتردد على زيارة والديه بمحل إقامتهما بمصر الجديدة

وعُهد إلى أحمد عزت أكثر من مرة بشراء الأسلحة وتوصيلها إلى العناصر التكفيرية فى عدد من مناطق القاهرة، وتخزين بعضها في فيلا الرحاب، وقد نجح في كل ذلك نجاحًا كبيرا واكتسب ثقة قادته.

وكان أحمد عزت يمتلك فيلا أخرى في التجمع الخامس، استخدمها أيضًا لمصالح التنظيم وتخزين الأسلحة فيها.

وخلال اعتصام رابعة  كان عزت يتردد فى أوقات سابقة عليه، وقد وفَّر للمعتصمين مبالغ كبيرة لشراء الخيام والطعام، وبعد فض الاعتصام اتجه إلى منتجع مارينا فى الساحل الشمالى للاختفاء عن أعين رجال الأمن لبعض الوقت.

وتم رصده من قبل الجهات الأمنية، وعندما شعر بقدوم الشرطة اعتلى السطح، وظل يطلق الرصاص من أسلحة آلية، مما أدى إلى إصابة ضابط بالأمن المركزى، وشرطيين بطلقات نارية، وبعد تبادل إطلاق النار معه بمدينة الرحاب بالقاهرة لأكثر من ‏6‏ ساعات‏، تمكنت أجهزة الأمن من القبض عليه.

وبمداهمة الفيلا عثر بداخلها على 5 بنادق آلية، و1500 طلقة، و5 قنابل يدوية، واثنتين بالريموت، و30 مفجرا، و4 هواتف محمولة معدة للانفجار، و50 كيلو TNT.
Advertisements
الجريدة الرسمية