Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاختيار 2 الحلقة 10.. استشهاد النقيب أحمد سمير الكبير وهو يثأر لـ«مبروك»| فيديو

ثقافة وفنون الرائد
الرائد أحمد سمير الكبير

سارة عبد المجيد

عرضت فضائية ON E عاشر حلقات الجزء الثاني من مسلسل الاختيار بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

وجسدت الحلقة العاشرة من مسلسل "الاختيار 2"  استقبال أصدقاء المقدم الراحل "محمد مبروك" وزوجته خبر اغتياله على يد العناصر الإجرامية من أنصار بيت المقدس ، وذلك قبل أيام من شهادته في المحكمة بقضية تخابر محمد مرسى، حيث وضع التكفيريين خطة بمساعدة ضباط المرور الخائن محمد عويس والذى جسد دوره الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف.

 
وقام محمد عويس بالاتصال بصديقه محمد مبروك ليطلب مقابلته ويتفق معه على موعد، ويخبر به التكفيريين الذى ينتظرونه تحت منزله، وعندما ينزل مبروك ويستقل سيارته، يتحرك التكفيريين ورائه، وفجأة يطلقون العديد من طلقات الرصاص على محمد مبروك ليتم استشهاده في مشهد مؤثر، وبعدها تعرض صورة الشهيد محمد مبروك الحقيقية وفيديو حقيقى لابنته تبكى على وفاة والدها وتتوعد القتلة مع عرض أيضاً صور حقيقية من جنازته على أنغام أغنية حزينة للكينج محمد منير.

و جسدت الحلقة جنازة المقدم محمد مبروك العسكرية، وعلي غرار مسلسل الاختيار 2 ربط بيتر ميمي بين المشاهد التمثيلية وبين المشاهد الحقيقية. 

كما كشفت الحلقة الـ10 من مسلسل الاختيار2، لحظة استشهاد الرائد أحمد سمير الكبير وهو يثأر للمقدم «محمد مبروك».


 تفاصيل الإستشهاد
وفى تفاصيل الأحداث والعمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد عقب إسقاط محمد مرسى كما جسدها مسلسل الاختيار2 ، كان من بين ضحايا التنظيم الإرهابى وأعوانهم، الشهيد العقيد محمد مبروك، مسئول النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطنى، وأكدت التحريات اختباء عدد من العناصر الإرهابية المنفذة لاغتياله داخل وكر بمدينة قها التابعة لمحافظة القليوبية، وتم إعداد مأمورية لضبطهم شارك فيها الرائد أحمد سمير الكبير.

وقبل أن تنطلق القوات إلى الهدف المحدد، أجرى الشهيد اتصالاً بوالدته، طالباً منها الدعاء قبل المشاركة فى المأمورية، وبمجرد الوصول إلى الموقع المحدد لها، بدأت القوة التعامل مع الإرهابيين، وتبادلوا إطلاق النيران، وتمكنت الشرطة من القضاء على عدد منهم، كما أسفر ذلك عن استشهاد البطل أحمد الكبير بعد إصابته بطلق نارى فى الرقبة.

و كرمته وزارة الداخلية باطلاق اسمه على معسكر لقطاع الامن المركزي يقع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى.

مسلسل الاختيار 2

يتناول "الاختيار" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.


أبطال مسلسل الاختيار2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك فى حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد،  مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements