رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسماعيلية تستقبل الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير.. غدا

قصر ثقافة الإسماعيلية
قصر ثقافة الإسماعيلية

يفتتح قصر ثقافة الإسماعيلية معرض الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير بالتعاون مع الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والجمعية المصرية للكاريكاتير، خلال الفترة من 31 يوليو إلى 9 أغسطس 2016.


وأوضح الفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى ومؤسسه، أن المعرض يصاحبه مجموعة من الورش الفنية لمدة خمسة أيام بداية من 30 يوليو حتى 4 أغسطس ويقوم بالتدريب خلال الورش الفنانين جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، وهاني شمس، وعماد عبد المقصود، وتامر يوسف ونخبة من فناني الكاريكاتير بالجمعية.

وأشار مرسي إلى أن الملتقى هذا العام يتناول موضوعين، الموضوع الرئيسي هو التعليم، أما الآخر فهو الموضوع الحر، ويتناول فيه الفنانون الكثير من الموضوعات كالإرهاب، والتلوث، والسلام، والتسامح، بأسلوب ساخر، مشيرا إلى أنه تم تكريم الفنانين الكبيرين عبد العزيز تاج ومحمد حاكم وإهداء الدورة للفنان الكبير عادل بطراوي.

جدير بالذكر أن الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير افتتح في 20 مارس 2016 بقصر الفنون، بدار الأوبرا، وتم عرض أكثر من 770 عملًا فنيًا، لنحو 320 فنانًا، من 68 دولة عربية وأجنبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية