رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإذاعة تحتفل باليوم العالمي للراديو.. 13 فبراير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحتفل الإذاعة المصرية باليوم العالمي للراديو الموافق ليوم 13 فبراير الجاري على جميع موجاتها وخدماتها الإذاعة العاملة.

وتقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة من البرامج والفترات منها كلام النهاردة وتستضيف الإذاعية الكبيرة سناء منصور حول مواصفات المذيع الحالي والمنافسة بين الإذاعة وغيرها من الوسائل الإعلامية الأخرى وفترة ستات وبس حول دور الراديو في توعية وتنمية المرأة وفترة أخبارك إيه مع الدكتور سامي عبد العزيز والإذاعي الكبير حمدي الكنيسي حول الإذاعة ودورها الاجتماعي والراديو والثورة الرقمية.


كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترة اتنين على الهوا حول دور الإذاعة في التوعية الرياضية وفترة راديو شات مع المستمعين حول ذكرياتهم مع الإذاعة وفترة حلمك حقيقة حول أهمية الراديو في حياتنا.

وتحتفل الشبكة الثقافية بالمناسبة من خلال خدماتها الإذاعية المختلفة حيث يقدم البرنامج الأوروبي المحلي فترات عن الاحتفال بالمناسبة في الفترات المفتوحة ومنها فترة استعراض الصباح.

كما يقدم برنامجًا خاصًا حول المناسبة وأسرار الاحتفال بها، بينما تقدم إذاعة البرمج الثقافي فترة بلاحدود وتتناول دور الإذاعة في نشر الوعي والتعريف بقضايا المجتمع وتستضيف مجموعة من كبار الإذاعيين منهم صالح مهران وإكرام شعبان وأمينة صبري ومحمد سناء وفضيلة توفيق وعفاف المولد.

ويذكر أن اليوم العالمي للراديو أقرته منظمة اليونسكو في الثالث من نوفمبر عام 2011 للاحتفاء بدور الإذاعة وقد تم إقرار ذلك الاحتفال من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر عام 2012 وتم اعتماد يوم 13 فبراير من كل عام للاحتفال بهذه المناسبة.
Advertisements
الجريدة الرسمية