رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اخبار ماسبيرو.. التدخين يسبب أزمة في غاز FM200 بالوطنية للإعلام

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت اخبار ماسبيرو توجيه اللواء أسامة جابر رئيس قطاع أمن الهيئة الوطنية للإعلام خطابا لحسين زين رئيس الهيئة يشرح خلاله الأول خطورة استمرار العاملين في التدخين باستديوهات مبنى الإذاعة والتليفزيون وكذلك في الغرف الفنية والمكاتب الإدارية حيث تلاحظ مؤخرا زيادة الأمر بما يزيد مخاطر الحرائق. 


ورصدت اخبار ماسبيرو كشف رئيس قطاع الأمن في خطابه عن مشكلة كبيرة في مبنى ص تحديدا حيث إن التدخين بالطرقات يتسبب في تشغيل نظام الإنذار التلقائي ضد الحريق ما تسبب في تفريغ أسطوانات الإطفاء التلقائي بغاز FM200 علما بأن إعادة تعبئة الأسطوانات يتكلف أموالا باهظة وفي ظل عدم وجود فائض مالي حاليا في الهيئة الوطنية للإعلام فإن تلك الأسطوانات ستكون فارغة وحال اندلاع حريق حقيقي لن يكون هناك أي إنذار أو إطفاء تلقائي.
 
وفي سياق متصل ومن جانبه عمم حسين زين خطاب الأمن على جميع رؤساء القطاعات مطالبا العاملين بالالتزام الكامل بتحمل المسئولية وتنفيذ قانون منع التدخين رقم 154 لسنة 2007 في شأن الوقاية من التدخين وخاصة المادة 6 والتي تنص على حظر التدخين نهائيا بكافة صوره في مختلف المنشأت والمصالح الحكومية. 


وعلى جانب آخر طلبت مايسة كامل رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام أموالاً عديدة لصيانة َوشراء عدد من الأجهزة الضرورية في العمل داخل الاستديوهات بمبنى الإذاعة والتليفزيون، حيث وجهت مخاطبات عديدة لـ أمل الجندي رئيس القطاع الاقتصادي لسرعة توفير هذه الأموال خلال الفترة الحالية.

ورصدت أخبار ماسبيرو، شراء الوطنية للإعلام أجهزة جديدة لـ الاتوميشن الإذاعة مع سداد نحو 4 ملايين جنيه قيمة الصيانة لهذه الأجهزة وذلك حرصاً على انتظام البث، وعدم تعرضه لأي إخطار في جميع المحطات الإذاعية، لاسيما وأن البنية الهندسية في مبنى ماسبيرو تقادمت للغاية وتحتاج إلى تحديث بصفة مستمرة. 

ويُولي حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام اهتماماً كبيراً بتحديث البنية الهندسية كلما سمحت الظروف وتم توفير أموال لذلك الأمر لاسيما في ظل الأزمة المالية التي ضربت الوطنية للإعلام بسبب عدم كفاية مبلغ ال220 مليون جنيه شهريا في مصروفات المبنى . 

 وعلى جانب آخر، وقعت رئيس قطاع الهندسة الإذاعية مايسة كامل في الهيئة الوطنية للإعلام بروتوكول لتسليم أرض الجراج الخاص بالتلفزيون وعدد من القطع الأخرى الملاصقة للمبنى إلى مسئولي وزارة الإسكان للبدء في إخلاء المكان وتنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو.

ورصدت أخبار ماسبيرو، تحديد البروتوكول آليات التعامل بعد تسليم الأرض وضمان أحقية الوطنية للإعلام في التعويض المالي المناسب عن تلك المساحة حيث تضمن البروتوكول نصا صريحا في بنوده على ذلك الأمر لاسيما وأن قطاع الهندسة الإذاعية وجد العديد من المستندات القديمة التي توضح شراء مبنى الإذاعة والتليفزيون هذه الأراضي منذ وقت طويل وسداد أموال آنذاك مقابل استغلالها وضمها لحرم المبنى الأمني في سنوات سابقة. 

وكشفت مصادر، أنه خلال أسبوعين على الأكثر ستكون هناك جلسات مشتركة بين مسئولين من ماسبيرو خاصة الهندسة الإذاعية وقيادات من وزارة الإسكان والجهات الأخرى المعنية بتطوير ملف ماسبيرو لمراجعة كل المستندات الخاصة بمساحات الأراضي التي تم نزعها من الوطنية للإعلام لصالح المشروع.
Advertisements
الجريدة الرسمية