رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. الإذاعة تدرس اهداء السفارات 29 ألف كتاب عن اللغة العربية

مبنى ماسبيرو صورة
مبنى ماسبيرو صورة أرشيفية
تضمنت اخبار ماسبيرو تلقى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خطابا من رئيس الإذاعة محمد نوار لاستصدار قرار من رئيس الهيئة بالاستفادة من نحو 29 ألف كتاب في مخازن الإذاعة كان يتم توزيعها قديما على مستمعي شبكة الإذاعات الموجهة وتختص بتعلم اللغة العربية. 


ورصدت اخبار ماسبيرو اكتشاف رئيس الإذاعة لهذه الكتب وعرض الأمر على رئيس الوطنية للإعلام لاتخاذ الأخير القرار المناسب وتحقيق التواصل الفعال مع العديد من السفارات بدلا من بيع هذه الكتب بثمن بخس لتجار الورق. 

وعلى جانب آخر أجرى  أحمد الشاذلي مدير مكتب رئيس الإذاعة ومقدم برنامج جناب السفير المونتاج اللازم لحلقات استضاف خلالها سفيرا بوروندي والأرجنتين في القاهرة وتحديد موعد لبث الحوارين على موجات إذاعة البرنامج العام قريبا.

واستضاف الشاذلي للسفيرين خلال زيارتهما لماسبيرو في الفترة الماضية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين بلادهما والقاهرة لا سيما في المجال الإعلامي عامة والإذاعي بشكل خاص بما يساهم في تعميق العلاقات بين القاهرة وتلك البلدان لاسيما في ظل جولات عديدة ناجحة يقوم بها الرئيس السيسي خارجيا.

وفي سياق متصل وضمن مجهودات حسين زين - رئيس الهيئة الوطنية للاعلام في تدعيم العلاقات المصرية البوروندية وبشكل خاص مع دول حوض النيل فقد وجه بفتح آفاق التعاون بين مصر ودول حوض النيل خاصة دولة بوروندي وتنفيذ بروتوكول التعاون المشترك حيث قامت السفيرة المصرية د. عبير بسيوني بتوقيع الاتفاقية بتاريخ  10 يناير 2020.

وفي هذا الإطار قدم محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية الدعم اللازم لشراء أجهزة الاستقبال وسرعة تنفيذ التعاون الإعلامي المشترك ما بين الإذاعة المصرية وراديو culter حيث تم تنفيذ شارة البروتوكول في أغسطس الماضي ومن منطلق حرص الإذاعة المصرية على توطيد أوجه التعاون الإعلامي مع دولة بوروندي استقبل محمد نوار - رئيس الإذاعة المصرية حاج سليمان موسى - سفير دولة بوروندي وعبير بسيوني - سفيرة مصر لدى بوروندي السابقة ووفد من السفارة البوروندية، حيث قدم السفير التهنئة لرئيس الإذاعة على بدء بث إذاعة بوروندي من خلال Radio culture fm. 

ويتحدث سفير بروندي خلال لقائه مع الإذاعي أحمد الشاذلي عن توليه حقيبة السفارة طيلة العشر سنوات والمنصب الدبلوماسي الجديد الذي سوف يشغله ببوروندي. 

كما بحث رئيس الإذاعة محمد نوار مع السفير الأرجنتيني في القاهرة إدواردو أنطونيو سبل التعاون الإعلامي المشترك وذلك تنفيذا لتعليمات حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بضرورة تكثيف التواصل مع السفارات الأجنبية والعربية والأفريقية في مصر وتوقيع بروتوكولات للتعاون المشترك. 

ويمثل سعي زين من خلال ذلك وتكليف رئيس الإذاعة في لقاء العديد من السفراء للاستفادة من الإذاعات الموجهة والبرنامج الأوروبي في تحقيق جسور أقوى من التواصل مع العالم أجمع للتعريف بحجم الإنجازات التي تشهدها القاهرة حاليا في عهد الرئيس السيسي وما يتم من مشروعات وتشجيع الاستثمار وجذب السياحة. 

والتقى نوار في مكتبه بماسبيرو السفير الأرجنتيني للتباحث حول التعاون وتوقيع بروتوكول للتبادل الإعلامي بين البلدين بحضور مندوبين من إدارة العلاقات الدولية في مبنى الهيئة الوطنية للإعلام كما أن السفير بتسجيل حلقة في برنامج جناب السفير تحدث عن حياته في مصر والتعاون بين البلدين والعلاقات القوية التي تجمعهما وسيتم عرض الحلقة عبر شبكة البرنامج العام
الجريدة الرسمية