رئيس التحرير
عصام كامل

إيمان البحر درويش.. هل حانت لحظة الاعتزال؟

ايمان البحر درويش
ايمان البحر درويش
خلال الساعات الماضية تصدر الفنان والمطرب إيمان البحر درويش محركات البحث، وأصبح مثار اهتمامات السوشيال ميديا، بسبب بوست مثير للجدل على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.


وتسارع رواد مواقع التواصل الإجتماعي في طرح التساؤل الأبرز وهو: هل بعد غياب لأكثر من 12 عاما عن الساحة الفنية، يقرر المطرب إيمان البحر درويش إعلان اعتزاله الفن بشكل نهائي، خاصة وأن طيلة فترة الانقطاع تخللها مدة من المرض ألزمته الفراش، فضلا عن خصومته مع عدد كبير من المطربين بسبب تصريحاته التي يعتبرها جريئة ولكنها تكون أحيانا عنيفة وغير مبررة مثل تصريحاته الأخيرة التي وضعته في مرمى الانتقادات؟

إيمان البحر درويش وجده
الفنان والمطرب ايمان البحر درويش هو حفيد مطرب الشعب الراحل سيد درويش، والمعروف عن ايمان البحر درويش أنه طيلة مسيرته الفنية التي بدأت منذ عام 1983، حتى آخر أغانيه بفيلم بلطية العايمة عام 2008 بعنوان «يا ظالم»، أمام الفنانة عبلة كاملة، كانت السمة السائدة على أغانيه هي إعادة انتاج أغاني جده الراحل سيد درويش، بإستثناء بعض الأغاني السنجل او الألبومات التي تحمل طابعه الخاص.

في الكثير من اللقاءات الصحفية والإعلامية دائما يصف الفنان نفسه بأنه يحمل رسالة الفن الملتزم والقيم الرفيعة بعيدا عن الإسفاف والخلاعة ولذلك فان له صدى واسع لدي هؤلاء الذين يقيمون الفن الراقي والاصيل في زمن قلت فيه المعاني السامية.

مسيرة ايمان البحر درويش
مسيرة ايمان البحر درويش الفنية لم تقتصر على الغناء فقط، بل كان له شوط كبير في الجانب التمثيلي بداية من فيلم تزوير في أوراق رسمية عام 1984، أمام كل من محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، هشام سليم، مرورًا بأفلام  طير في السما عام 1988، زمن الممنوع عام 1988، وكذلك عدد من المسلسلات منها: (حبيبي الذي لا أعرفه عام 1989، الإمام الشافعي 2007)، بالإضافة إلى مجموعة من المسرحيات منها: (انقلاب عام 1991، بنت الحكومة عام 2009، الناس بتحب كدة عام 2010).

نقابة الموسيقيين
وعلى الصعيد النقابي شغل ايمان البحر درويش منصب نقيب الموسيقيين حتى عام 2017، وفي 2019، تقدم ببلاغ عاجل إلي النائب العام للطعن في قرار النقابة بفتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وأعضاء مجلس الإدارة مؤكدا صدور أحكام قضائية نهائية لصالحه ببطلان الانتخابات السابقة التي توجت هاني شاكر نقيبا، ومن المؤكد أنه سيحصل على أحكام أخرى ببطلان الانتخابات.

وفي أوائل مارس من العام الجاري، خرج ايمان البحر درويش في لقاء إعلامي ليكشف عن تطورات حالته الصحية بعد إصابته بالشلل النصفي الناتج عن تعرضه للإصابة بجلطة ونزيف حاد في المخ، مؤكداً أنه تعافى تماماً، موضحًا أن إصابته بالشلل جعلته يتكاسل منذ بداية الأزمة في متابعة الفريق الطبي المعالج له وخوض رحلة جلسات العلاج الطبيعي بشكل مستمر، مشيراً إلى أنه حينما تمكن من السير على قدميه تناسى استكمال العلاج.

وإيمان البحر درويش من مواليد 18 مارس 1955، يُعد واحداً من مشاهير الطرب، حيث أنه حفيد الفنان الذي لقب بفنان الشعب سيد درويش، وعمل "إيمان" على إعادة إحياء أعمال جده سيد درويش فقدمها بطريقة لاقت إعجاباً كبيرًا في أنحاء الوطن العربي كافة.

الجريدة الرسمية