رئيس التحرير
عصام كامل

إنذار من «النهار» للمنطقة الحرة الإعلامية بخصوص مباريات كأس مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجهت اليوم شركة "ترنتا" للإنتاج الفني المالكة لشبكة تليفزيون "النهار"، إنذارا لرئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الحرة العامة الإعلامية، بخصوص حقوق البث الحصري لمباريات بطولة كأس مصر 2015-2016.


وأكدت الشركة في بيان صدر عنها منذ قليل أنها تمتلك كافة الحقوق الحصرية للبث التليفزيوني الفضائي لمباريات بطولة كأس مصر، بدءًا من دور الـ32 من عمر المسابقة بموجب العقود الموقعة مع شركة "تيلي سيرف" بتاريخ 8 مارس 2016 والتليفزيون المصري بتاريخ 22 مارس 2016.

ولفتت الشركة في إنذارها إلى أنه لا يحق لأية جهة أو كيان التعاقد على تلك الحقوق وإلا كان اعتداء واضحًا على حقوق الملكية الفكرية لشركة ترنتا.

وتابعت الشركة في بيانها: فوجئت شركة ترنتا بقيام شركة تيلي سيرف بإعادة بيع حقوق البث التليفزيوني الفضائي لمباريات كأس مصر المملوكة لشركة ترنتا إلى شركة بريزنتيشن التي قامت بدورها ببيع حقوق البث لقناة الحياة وأون تي في”

وأشارت إلى أنه لم يتم فسخ التعاقد كما يشاع، ولم تتحقق أي من تلك القنوات من سلامة الموقف القانوني للتعاقد مع شركة تيلي سيرف، ولم يهتموا أيضًا بالاطلاع على سند شركة تيلي سيرف فيما تدعيه من فسخ تعاقدها مع ترنتا، والذي لا يقع إلا برضاء بين الطرفين أو حكم قضائي.
الجريدة الرسمية