الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إلهام شاهين تمسك يد أمير رمسيس بمهرجان القاهرة السينمائي: " عايزين نطلع إشاعات"| فيديو

ثقافة وفنون

وئام مصطفي

دخلت الفنانة إلهام شاهين، منذ قليل، في وصلة هزار مع المخرج أمير رمسيس على السجادة الحمراء لعرض فيلمهما "حظر تجول" بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.اضافة اعلان



وحرصت إلهام شاهين على استدعاء المخرج أمير رمسيس لالتقاط الصور معها على السجادة الحمراء والإمساك بيده قائله له: "حبيبي ..عايزين نطلع علينا إشاعات".


“حظر تجول” تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفي الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

الفيلم يشارك في المسابقة الدولية، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول (فاتن) التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

وعرض، منذ قليل، الفيلم المكسيكي الفرنسي (New Order - نظام جديد)  باليوم الثالث لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته 42 بحضور صناع الفيلم وسفير المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتابيو تريب.

ويشارك المخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الماضية من مهرجان القاهرة، في الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي بفيلمه المكسيكي الفرنسي (New Order - نظام جديد) الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان فينيسيا.

الفيلم يعرضه مهرجان القاهرة في القسم الرسمي خارج المسابقة، وتدور أحداثه في حفل زفاف لأفراد ينتمون للطبقة الثرية من المجتمع المكسيكي، لكن الحفل يتوقف نتيجة وصول ضيوف غير متوقعين.

وانطلق اليوم الثالث من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والتي تقام في الفترة ما بين 2 إلى 10 ديسمبر ، وكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد والنجمة منى زكي، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.