رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلهام زكي: إيمان فرقت بيني وبين فريد الأطرش

الهام
الهام

إلهام زكي صاحبة أحدث وجه سينمائي عام 1957، حيث تُصور الفيلم المصري "خالد بن الوليد "بالألوان الطبيعية، ورغم أنها ما تزال في الثامنة عشر من عمرها إلا أنها اشتهرت بشقاوتها وصنع المقالب والتريقة على زملائها وزميلاتها.

أجرت مجلة صباح الخير يناير عام 1957 معها حوارا بدأته، من هم أصدقاؤها في الوسط الفني؟
قالت: كان فريد الأطرش يوما ما، لكن تدخلت الممثلة إيمان زوجة أخيه لإقصائي عن فريد حتى لا آخذ أدوارها، بعد أن كان فريد رشحني في أحد الأدوار معه، إلا أنها تدخلت وأوقعت بيني وبينه، خاصة مع شدة الشبه بيني وبينها، إلا أنني أخيرا أطلقت شعري على العكس منها، وغيرت في طريقة ملابسي حتى اختلف عنها.
سألها محرر المجلة عن رأيها في بعض الممثلات من جيلها فاتن ومريم وسميرة وآمال، فقالت:
فاتن حمامة ما أقدرش أقول عليها حاجة أستاذة في التمثيل، أما سميرة أحمد فهي غلبانة جدا، فهي لم تأخذ فرصتها الحقيقية لأنها خجولة، وآمال فريد هي ممثلة ممتازة، لكن فيها عيب واحد لو اتخلصت منه تنجح أكثر، وهو أنها تقلد فاتن حمامة في حركتها وفي طريقة كلامها. ومريم فخر الدين هي الرقة كلها، ولا ينافسها أحد في دور البنت البريئة.
وعن إجادتها للرقص قالت: فعلا أرقص كويس جدا لكني لا أرقص في الأفلام لأن الجمهور حتى الآن لا يقدر الرقص، بالرغم من أنه فن جميل، مثل: التمثيل، أو التلحين، أو الغناء.
أما عن الحب، فقالت إلهام زكي: عرفته مرة واحدة وكانت الأولى والأخيرة، كنت لا أزال صغيرة عندما سمعت عنه من صديقاتي، فأحببته غيابيا وعندما التقيت به ازداد هذا الحب، غير أن الأصدقاء أوقعوا بيني وبينه، فنقلوا له أشياء عني غير موجودة، وكنت مظلومة فيها فتم الانفصال، واليوم أتذكر حبي وأتألم في نفسي، ثم أنساه من جديد، وعموما اللي راح راح.
وعن شروطها في عريس المستقبل، قالت: يكون طويل وأسمر شوية وشنبه خفيف ورزين وغير كده ما يهمنيش.
في نهاية الحوار وضعت المجلة تليفون إلهام زكي لمن تنطبق عليه الشروط التقدم لها للزواج، وهو 865221.

الممثلة إلهام زكي من مواليد 1926، هي عمة الفنانة إلهام شاهين وقد سميت على اسمها، اكتشفها شكري سرحان في فيلم مملكة النساء عام 1955، ومن أشهر أدوارها دور صديقة عمر الشريف في فيلم "سيدة القصر"، ورحلت في حادث سيارة مع شقيقتها عام 1960.
Advertisements
الجريدة الرسمية