رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إلحاد نجيب محفوظ واعتزال حنان ترك.. أسرار مشاهير الفن والأدب بمعرض الكتاب | صور

جناح سور الأزبكية
جناح سور الأزبكية بمعرض الكتاب
في ركن خاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية الـ52.. رصدت «فيتو» عددا كبيرا من المجلات الفنية الشهيرة بجناح سور الأزبكية.. مجلات ما قبل 40 عاماً وغيرها قبل 5 سنوات.. ولكن الجامع بينهم أن تلك المجلات تحوي علي حكايات وأسرار نجوم الفن والأب.


حكايات الحسد
وعلي الرغم من أن جميع أعداد المجلات قديمة بعض الشئ إلا أن ذلك لا يمنع من تهافت زوار المعرض عليها.. فحياة النجوم دائماً مليئة بالإثارة والغموض والتشويق، بل وبالتصريحات المثيرة للجدل.. وأولي التصريحات المثيرة للجدل هو كان عن معاناة الفنان الراحل أحمد رمزي مع الحسد.. حين أحرجته المذيعة بسؤاله عن قميصه المفتوح، فرد أحد الحضور "متعود"، لكن "رمزى" تدارك الأمر ورد عليها "عشان الجو حر ولا أنتى شايفه إيه"، إلا أن المذيعة قالت له "التكييف شغال"، فضحك وعلق "يا بختكوا احنا فى الاستوديو مفيش الكلام ده".

وعن ارتدائه سلسلة، قال أحمد رمزى، إنه يرتدى سلسلة بخرزة زرقاء لأنه يخشى من الحسد، وأن زوجته هى التى جعلته يرتديها، فضحكت المذيعة، وقالت "ياختى عليك"، مما أثار ضحك الجمهور والفنان الراحل.


نجيب محفوظ
كما رصدت «فيتو» في إحدي المجلات.. واحدة معنونه بـ«الملك» التي خصصت 7 صفحات كاملة لتسرد أسرار الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ وأبز الإشكاليات حول مؤلفاته وما أثرتها من توجيه وإلقاء التهم عليه وصلت إلي حد تلقبه بـ الملحد بسبب روايته أولاد حارتنا.

وعلي الجانب النسائي نجد حكايات الفنانة نيرمين الفقي والسبب وراء عدم زوجها.. ومن المفارقة أنها لم تتزوج حتي الآن، كما نجد عدد خاص يروي رحل صعود سيدة الشاشة العربية الفنانة «فاتن حمامة» ..






إعتزال حنان ترك

كما كشفت المجلات عن السر الخفي وراء إعتزال الفنانة حنان ترك التي روت تفاصيل إرتدائهم الحجاب والرحلة النفسيه التي صاحبتها حتي إعتزامها الإعتزال بشكل تام.... وغيرها من الحكايات والأسرار الكثيرة جميعها بجناح سور الأزبكية في معرض الكتاب.




الجدير بالذكر أن انطلقت في 30 يونيو الماضي أولي فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، بمشاركة عدد كبير من دور النشر والمعروضات الفريدة والكتب المتنوعة.

وتتميز الدورة الـ52 من المعرض الدولي للكتاب بمشاركة 1218 دار نشر مصرية وأجنبية من 25 دولة، بينها 7 دول أفريقية و12 آسيوية و5 أوروبية إضافة إلى أمريكا.

يقام الحدث الثقافي الضخم  حتى 15 يوليو 2021، تحت شعار "في القراءة حياة" بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس في 4 قاعات تحتضن 756 جناحا على مساحة إجمالية 80 ألف متر.
Advertisements
الجريدة الرسمية