رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق أول مسابقة للصحفيين لزيادة الوعي بفيروس كورونا فى أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا

الدكتورة رشا قلج
الدكتورة رشا قلج

أطلقت مؤسسة ميرك الخيرية الدولية أول مسابقة من نوعها للصحفيين والإعلاميين لزيادة الوعى بفيروس كورونا المستجد فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط وأسيا. 

قالت الدكتورة رشا قلج الرئيس التنفيذى لمؤسسة ميرك الخيرية والمصرية الأكثر تأثيرا فى أفريقيا لعام ٢٠١٩ أن الهدف من إطلاق المسابقة والجوائز هى تشجيع وسائل الإعلام المختلفة على أن تكون مبدعة وفعالة فى زيادة الوعى وتوعية المجتمعات حول كيفية الوقاية الفعالة من فيروس كورونا المستجد " كوفيد ١٩ " والأهم هو إبداع طرق إعلامية قادرة على جذب القراء والمشاهدين والمستمعين للمعلومات الصحية المختلفة وبما تتناسب مع تعليمات منظمة الصحة العالمية وتشجيع المواطنين على الالتزام بقواعد الحجر المنزلى وتوجيهم لطرق الحفاظ على صحتهم العقلية والنفسية طوال فترة المواجهة للفيروس والتى قد تتسبب أحيانا فى إصابة البعض بالاكتئاب وأمراض نفسية.   

رشا قلج عن اليوم العالمي للمرأة: على النساء تحقيق أحلامهن

وأشارت قلج أن المسابقة تم إطلاقها بالتزامن مع الاحتفال بيوم الصحة العالمى ٧ أبريل وبالشراكة مع السيدات الأفريقيات الأوائل فى غانا، ونيجيريا والكونغو وملاوى وناميبيا والنيجر وغينيا كوناكرى وبوروندى وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وزيمبابوى. 

ودعت قلج جميع الصحفيين والإعلاميين من مختلف المطبوعات والمنشورات على الإنترنت والإذاعة والوسائط المتعددة من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والمتحدثين بالفرنسية والعربية والدول الأفريقية الناطقة باللغة البرتغالية لإرسال مشاركاتهم للجوائز. وسيكون العمل الإعلامي الأكثر إبداعا وتأثيرا والذى يهدف إلى زيادة الوعى وتوعية المجتمعات حول فيروس كورونا المستجد المثير للقلق مؤهلًا للفوز.   

تأجيل إعلان الفائزين بجوائز "بوليتزر" بسبب كورونا

وحول تفاصيل الجوائز قالت قلج قسمنا المسابقة لأربع فئات مقسمة بين الدول الأفريقية الناطقة بالإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والعربية وتقوم مؤسسة ميرك بتوسيع الجوائز لتشمل دول الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وآسيا فى الأيام القليلة المقبلة لإشراك جميع وسائل الإعلام من جميع أنحاء الجنوب العالمى والصحفيون من المنصات المطبوعة والإلكترونية والإذاعية والوسائط المتعددة من البلدان الناطقة بالإنجليزية والفرنسية والفرنسية والعربية والبرتغالية يمكنهم إرسال مشاركتهم حتى 30 يونيو 2020 وإرسالها عبر البريد الإلكترونى إلى ‏ info@merck-foundation. com بالإضافة إلى التفاصيل الخاصة بك بما فى ذلك الاسم والجنس والبلد والوسائط الإعلامية وعنوان البريد الإلكترونى ورقم الهاتف وسيربح الفائز جائزة تبدأ من 500 دولار أمريكى. 

وأوضحت الرئيس التنفيذى لمؤسسة ميرك أن معظم الناس محاصرون فى منازلهم ويقضون الكثير من الوقت فى القراءة والاستماع إلى الأخبار من خلال منصات مختلفة وهو ما يلقى على عاتق المهنيين الإعلاميين مهمة كبرى لمساعدة الناس على العناية الجيدة بصحتهم العقلية والبدنية خلال هذه الأوقات المقلقة، من خلال عملهم الإبداعى والإعلامي والتحفيزى. 

Advertisements
الجريدة الرسمية