رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة مفيد فوزي بفيروس كورونا

مفيد فوزي
مفيد فوزي
أعلن الناقد الفني طارق الشناوي عن تفاصيل إصابة الإعلامي مفيد فوزي بفيروس كورونا، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال طارق الشناوي في منشور له: "الأستاذ الكاتب الكبير مفيد فوزي إن شاء الله سيعبر ازمة كورونا وينتصر على هذا الفيروس اللعين الذي يهاجم أجمل ما فينا.. الاستاذ مفيد أحد أهم الأقلام في مجال الفن وصاحب كاريزما مميزة في الإعلام المصري".


الاستاذ الكاتب الكبير مفيد فوزي ان شاء الله سيعبر ازمة كورونا وينتصر على هذا الفيروس اللعين الذي يهاجم اجمل ما فينا ......
Posted by Tarek Elshinnawi on Monday, 11 January 2021


وتابع: "أستاذ مفيد له غطلالة خاصة مقروء ومسموع ومرئي لا يقلد أحدا ولا يستطيع أحد تقليده… الف سلامة عليك أستاذنا يقيني أنك ان شاء الله ستعبر تلك الأزمة وتحيلها بقلمك الرشيق إلى حكاية من الحكايات التي دائما تبرع في سردها لنا".

وقال مفيد فوزي  في  حواره مع الإعلامي تامر أمين في برنامج " أخر النهار " المذاع على قناة " النهار "، :" لابس الكمامة لأنني حريص على إرسال رسائل للمصريين بأن فيروس كورونا متواجد ولم يرحل بعد".

ظهر الإعلامي مفيد فوزي، على الهواء فى برنامج على مسئوليتي منذ فترة مرتديا الكمامة، قائلا: "مساء المسئولية" على الجانب الآخر.


وأضاف مفيد فوزي: "فيروس كورونا متواجد ويزداد معدل الإصابات به، ومن الغفلة أن نتحدث بأن حالات التعافي كثيرة".

وتابع مفيد فوزي: "يجب علينا اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء والحفاظ على التباعد الاجتماعي".


واكمل مفيد فوزي:"  الدولة أعطت المواطنين مسؤولية الحفاظ على أرواحهم، مضيفا :" روح المسؤولية مفتقدة لدى الجميع وكنت في مناقشة سريعة ومع  رجل دليفرى لم يرتد كمامة، ورد  علي قائلا:«الحكومة فتحت الدنيا».

"مفيد فوزي سعد" من مواليد 19 يونيو عام 1933 م - بمحافظة بنى سويف، هو إعلامي مصري لقب بـ"المحاور". كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر. تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي . أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".
Advertisements
الجريدة الرسمية