Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إخراج ثم تمثيل فغناء.. محطات في حياة مي عمر الفنية | فيديو

ثقافة وفنون

رضا عبدالنبي

تصدرت الفنانة مي عمر محركات البحث "جوجل"، وذلك بعد ساعات قليلة من طرح شركة سينرجي الأغنية الدعائية لمسلسل "لؤلؤ" التى تحمل نفس الاسم وتغنيها بطلة المسلسل الممثلة مي عمر.



في بدايتها الفنية واجهت الفنانة مي عمر الكثير من الانتقادات والاتهامات بأنها دخلت المجال الفني، معتمدة على زوجها المخرج محمد سامي، دون أن يكون لديها الموهبة التي تؤهلها لأدوار البطولة التي أسندت إليها، إلا أن الفنانة خلال أعمالها الفنية التي قدمتها على مدار السنوات الماضية أثبتت صقل موهبتها، خاصة أدائها لدور "ليل" في مسلسل الفتوة الذي عرض في رمضان 2020، أمام الفنان ياسر جلال ومجموعة من النجوم.

ومسلسل لؤلؤ من من المقرر أن يبدأ عرض المسلسل على قناتي ON وON  دراما يوم 27 ديسمبر الجاري.

وتدور أحداث مسلسل "لؤلؤ" فى 40 حلقة، ويشارك فى بطولته بجانب مى عمر والفنان أحمد زاهر، كل من نجلاء بدر، نرمين الفقي، محمد الشرنوبي، إدوارد، هيدى كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدي هيكل وعدد آخر من الفنانين.



وولدت الفنانة مي عمر في 7 فبراير 1988، بالقاهرة، والتحقت بكلية الإعلام قسم الصحافة بالجامعة الأمريكية، وقامت بعمل دراسات في المسرح، في بدايتها الفنية واجهت صعوبات بسبب رفض أهلها خوضها للمجال الفني في سن مبكرة أثناء الدراسة، فاكتفت بالتمثيل من خلال أدوار بمسرح الجامعة الأمريكية، وقررت إخفاء فكرة حبها للتمثيل عن عائلتها خوفا من أن يشعروا بصدمة، وكان هناك عدد قليل من أصدقائها على علم بذلك.

في بداية مسيرتها الفنية بعد التخرج اتجهت لمجال الإنتاج، إلا أنها لم تستمر فيه واتجهت بعد ذلك نحو الإخراج، فقامت بإخراج فيديو كليب للفنانة رولا سعد، ولكنها صرحت قبل ذلك أنه لم تشعر بالارتياح أيضًا، مؤكدة أنها شعرت بحبها بالوقوف أمام الكاميرا، فقررت وقتها أن تتناقش مع زوجها المخرج محمد سامي في رغبتها في خوض مجال التمثيل، الذي طلب منها أن تمثل أمامه أولًا حتى يتأكد من امتلاكها الموهبة.

وقامت باستعدادات كثيرة للوقوف أمام الكاميرا، فبدأت أولا بدراسة التمثيل مع مروة جبريل، وذلك بصحبة زوجها الذي ساعدها كثيرا، ثم خضعت لعدة اختبارات اجتازتها بنجاح. 

وأتاح لها زوجها المخرج محمد سامي الفرصة للظهور الأول، وذلك من خلال تقديم دور "ولاء" في مسلسل حكاية حياة مع غادة عبد الرازق، وكان زوجها هو مخرج المسلسل، ثم رشحها مرة أخرى للعمل في مسلسل كلام على ورق مع هيفاء وهبي، وهو من إخراجه أيضًا.

وقدمت أول أدوارها في الدراما بعيدًا عن زوجها محمد سامي من خلال مسلسل حالة عشق مع المخرج إبراهيم فخر، الذي رشحها للدور، وخاضت أول تجربة لها في المسرح من خلال مسرحية بابا جاب موز من إخراج الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، الذي رشحها للدور، ودعمها كثيرًا في تلك التجربة.

وقدمت خلال مسيرتها الفنية 10 مسلسلات بدأتها في 2013 من خلال المشاركة الفنية الأولى لها بمسلسل حكاية حياة، أمام كل من، غادة عبد الرزاق، طارق لطفي، أحمد زاهر، روجينا، أحمد مالك، ونجلاء بدر، وبعد ذلك توالت أعمالها الفنية، حتى أخر أعمالها في الماراثون الرمضاني 2020 في مسلسل الفتوة، وتستعد للمشاركة في مسلسل نسل الأغراب المقرر عرضه في رمضان 2021، أمام كل من، أحمد السقا، وأمير كرارة.

وفي عالم السينما شاركت مي عمر في فيلمين في عام 2017، هما فيلم اخر ديك في مصر، أمام محمد رمضان، هالة صدقي، إنتصار، ليلى عز العرب، والفيلم الثاني، تصبح على خير، أمام تامر حسني، محمود البزاوي، درة، نور، وبدرية طلبة.

وقابلت زوجها المخرج محمد سامي في السنة الدراسية الأولى، كان يدرس معها في الجامعة الأمريكية، وبدأت بينهما علاقة حب انتهت بالزواج عام 2010، وقد أثار عملها مع زوجها بعض المشاكل مع الفنانات المشاركات في الأعمال الفنية التي يخرجها زوجها، حيث اتهموه بفرد مساحة أكبر لشخصية شهد على حساب أدوارهن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements